الكركم للبشرة... هكذا يعيد إليها الإشراق!

أن تحافظي على بشرة مشرقة يومياُ ليس بالأمر السهل. فأنت تشترين لهذه الغاية أنواعاً مختلفة من الكريمات، شهرياً، بل لنقل أسبوعياً، ما يجعل بشرتك تعاني من بعض المشكلات... وكذلك ميزانيتك. لذا، لا بد من أن نتوجه إليك بالسؤال التالي: لمَ لا تعتمدين علاجات طبيعية لكي تستعيدي إشراق بشرتك وحيويتها؟ وهنا نقدم لك الإجابة: لقد أثبت الكركم فعاليته في هذا المجال.  

 

اقرئي أيضاً تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

فوائد كثيرة

إعلمي أنّ قناع الكركم يساعد على تنقية البشرة ومنحها التألق، إذ إنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتلوث والتأثيرات البكتيرية، لا سيما أن فيه الكثير من الفيتامينات المتنوعة والبوتاسيوم. لذا، فهو يعدّ وصفة مفيدة للبشرة الحساسة والجافة ويمكنه منحها الرطوبة والمرونة اللازمتين بفضل احتوائه على الفيتامين C أيضاً. أمّا مكوناته المضادة للأكسدة فتؤدي دوراً مهماً في الحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.  

 

اقرئي أيضاً خلطات الكركم لمشاكل البشرة

 

الكركم والعسل... لماذا؟

الكركم: مكون طبيعي تستخدمه النساء في الهند من أجل العناية ببشرتهنّ في حال كانت باهتة. وهو يشكل جزءًا من الأقنعة المضادة لحبّ الشباب والرؤوس السوداء، إذ تتيح تركيبته تقشير البشرة وشفاء جروحها.

العسل: يستخدم منذ العصور القديمة لعلاج مشاكل البشرة والحفاظ على صحتها ومنحها الإشراق والنضارة. فهو غنيّ بالأملاح المعدنية، الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. وبفضله تصبح البشرة ناعمة وموحدة.  

 

أضف تعليقا