طريقة اختيار أحمر الشفاه القاني

أحمر الشفاه القاني هو أبرز ملامح خطوط المكياج لهذا الموسم وقد ظهر بشكل واضح في أسابيع الموضة الاربعة، نيويورك ولندن وميلانو وباريس ولم تخلو المنصات من عارضات يواجهن الجمهور بشفاه مصبوغة بالأحمر الوهّاج.

 ورغم سهولة الحصول على قلم شفاه أحمر قانٍ، الا أن استعماله ليس سهلاً لأن أي خطأ يمكن أن يعطي نتائج عكسية صعبة التصحيح، وهنا نقدم لك بعض الوصايا في كيفية استخدام صبغ الشفاه الأحمر:

 

  • انتبهي الى درجة لون البشرة:

ان اهم ما يجب ان تأخذينه بعين الاعتبار هو درجة لون بشرتك وما يناسبها من درجات الأحمر، وعموماً فإن ما يناسب البشرة ذات الدرجات الوردية هو الأحمر الذي يعتمد على أساس وردي، اما البشرة ذات الدرجات الصفراء الدافئة فيناسبها الأحمر بأساس ذهبي أو أسمر مصفر وهو رائع ايضاً في إبراز جمال العيون الخضراء.

اما البشرة الباهتة او الشاحبة فيناسبها الأحمر بلمسات زرقاء، و أخيراً فإن الأحمر الذي يحوي على تونات لونية تشبه الإجاص والكرز هو المثالي للبشرة الأفريقية.

 

إقرئي أيضا  أيّ لون أحمر مناسب لبشرتك؟

 

  • لا تجربي اللون تحت ضوء المتجر:

كي لا تُصدَمي باللون عند العودة الى البيت لا تجرّبي صبغ الشفاه الأحمر داخل المتجر لأن الاضاءة هناك تختلف عن ضوء النهار أو مصابيح المساء. حاولي ان تجدي طريقة لمعرفة اللون الحقيقي قبل أن تدفعي ثمنه. والخبراء ينصحونك ايضاً بعدم تجريب اللون على منطقة باطن اليد لأنها تختلف عن طبيعة الشفاه وإن افضل طريقة هي وضع الأحمر بين الاصابع.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

 

 

أضف تعليقا