حفل زفاف أسطوري لنجل نجيب ميقاتي

لم تكن أيام واحة سيدي ابراهيم الأخيرة الماضية، في مدينة مراكش المغربية، أياماً عادية، فقد قرر مالك ميقاتي، نجل رئيس وزراء لبنان السابق نجيب ميقاتي، تنظيم حفل زفافه الأسطوري في هذا المكان. وكيف؟ على الطريقة التقليدية المغربية، إذ إن عروسه ريف الهاشم تعود في أصولها إلى هذا البلد. هي ثلاثة أيّام أقيمت خلالها مراسم من عالم ألف ليلة وليلة وسط حراسة أمنية مشددة تولاها نحو 200 عنصر أمني وتطلبها حضور عدد كبير جداً من الشخصيات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية... وقد حظي كلّ هؤلاء بضيافة لا مثيل لها، إذ حجز والد العريس لمدعويه العرب نحو 500 جناحاً فندقياً في فندق «المامونية» الكبير وفنادق فخمة أخرى في عاصمة النخيل. وقد ذكرت المعلومات أن ميقاتي الأب خصّص ثلاث طائرات وضعت في خدمة عائلته والمدعوّين المقرّبين.

قبل بدء الحفل، انتقل المدعوون الذين قارب عددهم على الألف شخص، على متن 50 سيارة فخمة الطراز وعربات تقليدية فاخرة، إلى قصر البديع الذي أغلقت كل منافذه والشوارع المؤدية إليه. هناك، كانت في انتظارهم إجراءات الحفل الذي بات الشغل الشاغل لوسائل الإعلام العربية، بالرغم من أن العروسين كانا اختارا مراكش لكي يقيما حفلهما بعيداً عن الأنظار.

عاشت المدينة المغربية ثلاثة أيام لا تنسى، تجلت خلالها تقاليد الزفاف المغربي الأصيل التي تتضمن إلى جانب سهرة الفرح، ليلة الحنة وليلة القفطان، إلى أن أقيم الحفل الكبير الذي أحيته نخبة من الفنانين العرب ومن أبرزهم عمرو دياب والشاب خالد وميشال فاضل إلى جانب فرقة من الأوركسترا حضرت من بيروت وكييف وفاريل ويليامز. وقد تأهب 1200 نادل ونادلة لخدمة المدعوين.        


 

 

أضف تعليقا