البلوز الطويلة هي الخيار الأفضل لإطلالةٍ أنيقة

تتفق جميع السيدات على ضرورة تجديد الإطلالة، دائماً مختلفة في كل مرة.. لكن كل امرأة السيدة في الإطلالة الأنسب ليومٍ عملي، لا تغيب فيه مظاهر العصرية والأناقة، لذا قد تضطرين أحياناً إلى الوقوف أمام خزانة ثيابك لوقتٍ طويل، قد يصل إلى ساعات، تفكرين وتجادلين مرآتك في ما ترتدين اليوم، وفي اللمسات التي تحتاجين إليها لجذب أنظار الآخرين وسحرهم بتميزك.. أما إذا قررت التحرر من هذه القيود، فلا بد أنك سترتدين اليوم بلوز أو قميصاً طويلاً، وهو ما يعتبر الخيار السهل والبسيط الذي يبرز الأنوثة العصرية، ويوفر عليك الكثير من الوقت وعناء التفكير.

 القواعد الأساسية لاختيار البلوز الطويلة، مع الحجاب، تقدّمها لك "الجميلة"، لتظهري بإطلالةٍ مميزة:
التصميم
: تبحثين عن ثياب مريحة لا تشعرك بالضيق أو الانزعاج من ارتدائها مع مرور الوقت، وعليها أن تساعدك في الحركة وتمنحك الشعور بالحرية، فهذا هو المغزى من اختيارك البلوز الطويلة، والأنسب هو "البلايز" الخالي من التفاصيل الكثيرة، ومن الوصلات والألوان، واعتماد البسيط منها، بقصة منسدلة أو مستقيمة، حسب ما يلائم جسمك.
 الألوان: ننصحك بالابتعاد عن زحمة الألوان، تجنباً للظهور بشكلٍ متكلف ومبالغ فيه، وخير ما ترتدينه لهذا الموسم هو الألوان السادة، والملابس ذات اللون الواحد، ويمكنك اختيار: الأبيض، البنفسجي، الزهري، الأخضر، الأصفر، البيج أو الأزرق، أو أيّ لون سادة تشعرين بأن عينيك ارتاحت عند النظر إليه، أو أنه لون جديد لم يعتد الآخرون مشاهدتك ترتدينه في إطلالتك.
الأقمشة والخامات: البلوز لن تكون خيارك في السهرات والحفلات، إلا نادراً، وبمواصفات خاصة تختلف عن "البلايز" العادية.. ففي أوقات النهار والعمل العادية تحتاجين إلى خامات باردة، كالكتان والقطنيات، لأنها الأنسب في منحك الشعور بالراحة والبرودة، ولمناسبتها الأجواء النهارية، كالعمل أو الزيارات العادية، أو الخروج مع الصديقات والتسوق وغيرها.. ولكن حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أقمشة الساتان والشيفون والشك والتطريز، لأنها مناسبة للسهرات أكثر منها ليومٍ عادي، وتذكري أن القميص لن يكون خياراً موفقاً للتحرر من قواعد الموضة في الحفلات والسهرات، ويمكن تأجيل ارتدائه ليومٍ آخر تكونين فيه أكثر حرية في الإطلالة.
الحجاب: حجاب رأسك مع البلوز يتطلب منك اختيار خامات باردة، بالإضافة إلى مراعاة ألا تكون الأقمشة التي ترتدينها ناعمة لدرجة سقوطها كلما قمت بأيّ حركة. في هذه الحالة يمكنك ارتداء أساس قطني يعمل على تثبيتها على رأسك. أما الألوان فيمكنك اختيار السادة منها، أو المنقوش والمطبوع، بما يتناسب مع ثيابك وألوانها، ولكن عليك تجنب الشك في هذه الأوقات، حتى تحصلي على تناسق بسيط ومميز لإطلالتك المتحررة.

أضف تعليقا