كيف يدوم العطر على بشرتك؟

إن طريقة وضع العطر، والمكان الذي تخزّنين الزجاجة فيه، يمكن أن تُحدث فرقاً كبيراً في طول مدة بقائه.

 

  • رش العطر يمكن أن يكون مثل شرب الكوكتيل. إن القاعدة الجيدة لجعل العطر يدوم لفترة أطول هي وضع قطرة أو قطرتين فقط من العطر المركز، أو ما لا يزيد عن ثلاث رشات من ماء العطر، وما لا يزيد عن أربعة من ماء التواليت، وما لا يزيد عن ستة من الكولونيا.

 

  • مع مرور الوقت، تصبحين أقل حساسية وتفاعلاً مع الرائحة التي تضعينها بشكل دائم. لذا عليك مقاومة تلك الرغبة الملحة في رش العطر بكمّيات كبيرة والالتزام بعدد الرشات التي اعتدت رشها حينما وضعت العطر للمرة الأولى.

 

إقرئي أيضا  آن الأوان لتغيير عطرك

 

  • أفضل مكان لرش العطر هو مناطق النبض، التي تصدر الحرارة وتساعد على نشر الرائحة. وتتضمن تلك المناطق المعصمين، والمرفقين الداخليين، وتجويف الرقبة وخلف الإذنين وخلف الركبتين.

 

  • الضوء والحرارة يضرّان بالعطر مع مرور الزمن. ويعتبر الحمام هو المكان الأسوء لتخزين العطر، ولكن بدلاً من ذلك، احتفظي بزجاجة العطر في غرفة النوم بعيداً عن ضوء الشمس المباشر.

 

 

إقرئي أيضا  طرق حفظ العطور بين المواسم

 

 

  • ما أن تفتح زجاجة العطر، يبقى العطر نضراً لمدة تتراوح من عام واحد حتى ثمانية أعوام، مع ملاحظة أن العطور الشرقية الأثقل تمتاز بقدرة أطول على البقاء من العطور الخفيفة. وإذا لم يكن لديك نية لاستعمال العطر خلال فترة معينة، خزّنيه في الثلاجة. وللحماية القصوى، ضعي العطر في الثلاجة بعلبته الأصلية داخل كيس بلاستيكي.

 

أضف تعليقا