العناية بالبشرة في 4 خطوات

ثمة عوامل عديدة مثل  تقلبات الجو والرطوبة وأشعة الشمس التي لديها تأثير سيئ على بشرتك ، ولكن إذا اتبعت نصائح الخبراء التي سنقدمها لك، فستبدين جميلة وتشعرين بأفضل حال :

 

استخدمي مرطب من الريتينول

  • حين تعودين بعد يوم طويل من العمل إلى البيت، استخدمي مرطباً جيداً لمكافحة الجفاف الناتج من تأثير الشمس وهواء الجو ولتقوية بشرتك بمضادات الأكسدة. اختاري المنتجات التي تحتوي على الريتنول، لأنها تساعد على عكس تأثيرات ضرر أشعة الشمس.

 

 

إقرئي أيضا  أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية

 

 

 لا تنسي روتينك اليومي للعناية بالبشرة بتاتاً

 

 لتجنب وضع الكثير من المستحضرات على بشرتك، والذي قد يؤدي إلى إغلاق المسام، استخدمي مصل مضاد للأكسدة تحت مستحضر الوقاية من الشمس. فهو يوفر الحماية للبشرة ويحتوي على جزيئات خفيفة عاكسة لمنحها البريق .

 إن المنطقة المحيطة بالعينين رقيقة جدا، وقد تتضرر بسهولة من أشعة الشمس وجفاف المناخ أو نتيجة الرطوبة.

ننصح بوضع نظارة شمسية كبيرة لها إطار أسود بلاستيكي ، فهي من شأنها أن تحمي البشرة حول العينين وعظمتي الخدين من أشعة الشمس، كما  تساعد على الحماية ضد مشاكل التصبغ .

 

 

إقرئي أيضا  كيفية استخدام زيوت تنظيف الوجه

 

 

استخدمي رذاذ السبراي المعدني

 

احتفظي دائما برذاذ سبراي مكون من مياه معدنية قريبا منك بحيث يمكنك الرش منه وإنعاش بشرتك ومكياجك. ومن شأنه أيضاً أن يبقي بشرتك رطبة ومساماتك نظيفة. استخدميه قبل وضع مستحضر الحماية من الشمس.

 

إهتمي بالبشرة التي تحيط بأظافرك

 

  • لا فائدة من شراء الصنادل الرائعة إذا لم تكن قدميك بحالة ممتازة 

احجزي لجلسة بيديكور طبي لتحسين شكلهما ومنحهما مظهرا جميلا. ويمكن لمثل هذه المراكز المتخصصة معالجة كل شيء من الجلد الميت حتى المسامير والأظافر النامية تحت الجلد.  اهتمي بالبشرة التي تحيط أظافر يديك كل أسبوع ولا تعرضيها للإهمال كي تبدو صحية ونظيفة.

 

أضف تعليقا