فساتين المحجبة.. كيف تختارينها لأناقتك؟

تعتقد بعض النساء أن الحجاب يحدّ من خياراتها في تعدد الإطلالات الرسمية في المناسبات، لكن هذا الأمر غير صحيح، وخصوصاً أن دُور الأزياء ساهمت في إبراز العديد من التصاميم التي تناسب المرأة المحجبة، عند حضور مناسبة رسمية أو مشاركتها في سهرة، ولاسيما الفساتين التي تمتاز بالجمال، وتجعل المحجبة تبدو كأميرة جميلة من القصص القديمة.
"الجميلة" تقدّم لك أهم القواعد التي يجب على المحجبة أخذها في الاعتبار، عند اختيار فساتينها:
1- اختاري  الموديلات المناسبة التي تسهم في إظهار قوامك بشكلٍ محتشم يتناسب مع شكل جسمك.
2- يفضل اعتماد الألوان الهادئة والموديلات البسيطة.. فإذا اخترتِ فستاناً باللون الوردي الناعم، نسقي معه حقيبة من الساتان، وحذاء بدرجات الوردي نفسها، وإذا اخترتِ اللون الأصفر، فاعلمي أنه لون متسامح، يقبل أن يجتمع مع الكثير من الألوان، ويمكنك أن تجربي درجات الأصفر مع الأحمر والأزرق، مع الإشارة إلى أن الأصفر يمكن أن يجتمع مع نفسه، ولكن بتدرجات مدروسة.
3-  تابعي الموضة التي تحاكي الأناقة والرقي والفخامة، مع مراعاة القماش والقصة المناسبين، وعدم اعتماد الموضة لكامل الإطلالة، إلا إذا كانت مناسبة. والمعروف أن الزيادة لا تختلف عن النقصان، لذا فكري جيداً قبل شراء الفستان.
4- الفساتين سهلة اللبس، وتغطي عيوب الجسم إذا وجدت،  كالأرداف والخصر المرتفع.. إذا كنت طويلة القامة،  لا ترتدي فساتين ذات خطوط طولية، فستبرز طولك أكثر، وارتدي فستاناً برسومات وألوان زاهية وفاتحة. أما إذا كنتِ بدينة نوعاً ما، فالنقوش الصغيرة لا تناسبك، لذا استبدليها بالنقوش ذات الأحجام الكبيرة، وعليك أيضاّ اختيار التصميم المناسب، قبل النقوش، ومن المفضل ارتداء الفساتين السادة. وإذا كنت ممتلئة في منطقة الصدر، عليك الابتعاد عن أيّ تصاميم فيها قصات كثيرة من أعلى، حتى لا تلفتي الانتباه إلى تلك المنطقة.

 

 

أضف تعليقا