الـ Wabi Sabi صيحة يابانيّة في ديكور 2018

ركّز اليابانيّون القدامى على فكرة عدم الكمال والنقصان في مختلف نواحي الحياة، حتى في الديكور، ومن هنا جاءت صيحة أطلق عليها اسم Wabi Sabi، تختصر باعتماد ديكور المنزل العبثيّ وغير المتناظر والمتناسق، ويعتقد بعض خبراء الديكور بأنّ هذه الصيحة المستوحاة من اليابان، ستكون الأقوى لعام 2018.

بحسب خبراء الديكور، فإنّ تصميم المنزل لعام 2018 لا يستدعي منكِ أن يكون المنزل أشبه بغرفة عرض كتلك المتوافرة في محلّات الأثاث، بل على العكس، يجب أن يبدو منزلاً طبيعيّاً بأثاث ذي تصاميم قديمة ومنحنية، كمقاعد ذات تصميم غريب ومنحنٍ بدلاً من تلك الهندسيّة الشكل، صحون ذات أطراف متعرّجة شبيهة بالأواني الأثريّة، وغطاء سرير غير مرتّب بصورة دقيقة متعرّج بعض الشيء.

إذا أردتِ اتّباع هذه الصيحة في الديكور، عليكِ الابتعاد تماماً عن تنسيق الأثاث بطريقة متناظرة، كوضع منضدتين متماثلتين في زاويتين متقابلتين من الغرفة، بل على العكس، اتبعي حدسكِ بجعل الديكور عبثيّاً أكثر، كاعتماد منضدة واحدة في إحدى زوايا الغرفة ووضع قطعة أثاث مختلفة تماماً في الزاوية الأخرى.

لذلك باشري البحث عن أثاث، زهريّات وأوانٍ بتصاميم متعرّجة وقديمة كي تتمكّني من اتباع صيحة الـ Wabi Sabi اليابانيّة، يمكنك مشاهدة الصور كذلك.. لتخبرينا لاحقاً إنْ كنتِ ستعتمدينها في منزلكِ!

أضف تعليقا
المزيد من ديكور