5 طرق لإخفاء الشعر الشائب

يعزى ظهور الشيب الى تناقص الميلانين بسبب عدة عوامل أبرزها التقدم في العمر الذي يسبب شيخوخة الخلايا المفرزة للميلانين ، و العامل الوراثي أيضاً له دور كبير في الشيب المبكر مثلما له دور في الصلع الوراثى، ، كما أيضا للعامل النفسي مثل الحزن والخوف والتوتر ..

ولعل أفضل الطرق لإخفاء الشعر الشائب هي:  

 

اعملي لصالح خصلات الشعر الشائبة، لا ضدها

 استفيدي من الشيب، فهي خصل ملونة بصورة طبيعية. وتلطيفها قليلا باستخدام صبغة شبه دائمة سيجعلها تبدو مثل الخصل الشقراء الفاتحة الجذابة.

 

أصلحي الشعرات الشائبة الأولى القليلة عند الجذور

تعتبر الصبغة شبه الدائمة، التي لا تحتوي على الأمونيا أو البروكسيد، ممتازة لإخفاء الشعرات الشائبة الأولى، حيث تلونها دون أن تؤثر على اللون الأساسي للشعر.

وللحصول على مظهر طبيعي أكثر، فتحي الشعر بدرجة واحدة أقل من لون الشعر الطبيعي لكل الشعر، وتلوين أول انش منه بمقدار درجة واحدة أخرى،

 

إقرئي أيضا  تساقط الشعر... نصائح وحلول

 

اصبغي الشعرات الشائبة

 تبدو الشعرات الشائبة بصورة أوضح على الشعر البني، ولكن إذا أردت الاحتفاظ بلون شعرك الطبيعي، يمكنك صبغ الشعرات الشائبة وتلوينها بصبغة دائمة تناسب لون شعرك الأساسي.

 

 

تحكمي بتراكم الشيب

حتى حين يتراكم الشعر الشائب، لن تحتاجي إلى تلوين شعرك بأكمله . فإضافة بعض الخصلات الشقراء الفاتحة على الطبقات العلوية للشعر  يخفي الشعرات الشائبة بينها دون الاضطرار إلى صبغ شعرك من جذوره وبالتالي تنمو الجذور بلون مختلف بعد فترة من الزمن.

 

إقرئي أيضا  متى يجب قص الشعر؟

 

احرصي على أن يكون لون شعرك طبيعيا

حين يظهر الشيب في شعرك بنسبة تزيد عن 25%، استخدمي صبغة دائمة. فالألوان الدائمة في هذه الحالة ستعيد لشعرك البريق والحجم.

 

 

أضف تعليقا