طريقة وضع الماكياج المعدني

إليك هذه النصائح القيّمة من خبراء الجمال حول اختيار الماكياج المعدني وطريقة وضعه:

 

ابحثي عن الجودة

 توفر مستحضرات الماكياج المعدنية ألوان نقية وطبيعية من ألوان الأرض وتسمح لبشرتك بالتنفس، وهذا ما يجعلها محبوبة من قبل النساء ذوات البشرة الحساسة و المعرّضة لظهور حب الشباب.

 وتختلف نوعية وكمّية ونوع وحجم الجزيئات المعادن، من علامة تجارية لأخرى، ولكنها عادة تحتوي على مجموعة من ثاني أكسيد التيتانيوم titanium dioxide وأكسيد الزنك zinc oxide والميكا mica وأوكسيكلوريد البزموث bismuth oxychloride ونتريد البورون boron nitride.

تأكدي أن تقرئي هذه العناصر في أعلى قائمة المكونات،إذ أن النسبة الأعلى من المعادن تمنحك تغطية أفضل وحماية أكبر من الشمس (يعمل ثاني أكسيد التيتانيوم كحاجز طبيعي، مع أن استخدام واقي SPF يمنحك حماية إضافية).

وتستخدم العلامات التجارية الأفضل للماكياج المعدني، معادن تم تنقيتها وتصغير جزيئاتها. انتبهي من المواد النافخة مثل الأصباغ والزيوت وبودرة التالك والمواد البتروكيماوية والمواد الحافظة.

 

إقرئي أيضا  مكياج عيون أنجلينا جولي

 

جربي التركيبات

إن تركيبة الماكياج المعدني تجعله خفيفاً على البشرة، بعكس الماكياج العادي، الذي يحتوي على نسبة عالية من التالك أو نشاء الذرة أو النايلون التي تغطي الوجه بطبقة سطحية.

ويسمح الماكياج المعدني للضوء بالمرور عبر الجزيئات والانعكاس على البشرة،  ما يظهر لونها أكثر تأثيرا.

وهذا يسهّل عملية ملاءمة الألوان مع لون بشرتك أكثر من الماكياج العادي، لذلك من الضروري اختبار لونه وتركيبته على البشرة,

وتستخدم المعادن الآن في جميع أنواع الماكياج، من البودرة المضغوطة النقية إلى الكونسيلر وألوان العيون.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

طريقة وضعه

ستحتاجين إلى فرشاة ذات شعيرات قصيرة وسميكة للحصول على مظهر متناسق،  اغمسيها في العلبة ثم انفضيها لإزالة الفائض ثم اربتي على بشرتك بحركات دائرية. وإذا كنت تستخدمين كريم أساس بودرة، ابدأي من الجهة الخارجية للوجة متجهة للداخل أو ضعيه في المناطق التي تحتاج إلى تغطية. ويمكن وضع الأصباغ مثل ظلال العيون أو البلاشر أو التركيبات السائلة عن طريق "ضغط" اللون على الوجه بدلاً من الربت عليه.

 

أضف تعليقا