الحرج الإجتماعي والأبراج.. أي يعاني أكثر من غيره ؟

الحرج الإجتماعي مشكلة عامة تجمع بين جميع البشر، فكل واحد منا إختبر موقف أو بضع مواقف عانى خلالها من إحراج شديد. ولكن عند البعض معدل الشعور الحرج مرتفع بشكل كبير عن غيرهم وذلك لانهم إما مرهفي الإحساس أو لانه يعانون من مشكلة تجعلهم يشعرون بالغرابة وسط محيطهم.

 

الحرج الإجتماعي هو شعور ينبع من الإنزعاج الشديد من النفس وبالتالي تبدأ التصرفات التي يصنفها المجتمع على أنها غريبة.

 

فمن هي الأبراج التي تعاني اكثر من غيرها من الحرج الإجتماعي؟


الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

برج الدلو لعله من أكثر الأبراج التي تشعر بالحرج الإجتماعي فهو عادة يجد نفسه عالق بين رغبته في التعرف على أشخاص جدد وبين الرغبة العارمة بالتواجد بمفرده بعيداً عن الجميع.

الصراع هذا دائم في عقله ما يجعله يتصرف بغرابة وبالتالي يكون في مكان اخر بينما الكل من حوله يستمتع بوقته. مشكلة الدلو هي انه لم يقرر بعد ما الذي يريده او يروق له، فهو يريد الحياة الاجتماعية ولا يريدها وعليه أي تصرف مهما كان بسيطاً يمكنه أن يجعل يشعر بإحراج ما بعده إحراج سواء كان من قبله أو من قبل غيره.


الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

مشكلة الجوزاء الأساسية هي أن هذا البرج هذا يعلق في عقله وما ينفك يفكر بالطريقة التي عليه التصرف فيها عوض ان يكون على سجيته.  هذه المقاربة هذه تجعله يتصرف بشكل غريب لا يجعله يشعر بالاحراج الاجتماعي فحسب ولكن يجعله يبدو للاخرين وكأنه شخصية غير إجتماعية.

يضاف الى ذلك صراع من نوع اخر فالجوزاء يريد أن يكون روح الحفلة ولكنه في الوقت عينه يريد أن يتصرف بغموض ما يزيد الطين بلة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي من الأبراج التي ما تنفك تنتقد نفسها بقسوة ما يفسد أي جلسة على الجميع ويمنعهم من الإستمتاع بوقتهم.
الجدي لا يشعر بالراحة مع الاخرين وذلك بسبب قناعة غريبة وهي أنه لا يملك ما يكفي ليتواجد في هذا المكان او ذاك أو ضمن هذه المجموعة أو تلك ما يجعله يتصرف بدونية طوال الوقت.

الدونية هذه تترافق مع الكثير من التشاؤم  وخلال محاولته للتحكم بمستويات التشاؤم تبدأ مشاعر الاحراج الاجتماعي ترتفع بشكل كبير جداً.


العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

برج العذراء حاله حال الجدي يعلق في عقله وهو ما ينفك ينتقد نفسه بقساوة ولكن وخلافاً للجدي العذراء دائماً يفترض الأسوأ وبالتالي هو يحسم واقع أن الاخرين قاموا بتكوين صورة سلبية جداً عنه. هناك اصلاً خوفاً دائماً من النظرة التي يكونها الاصدقاء عنه فكيف بالامر حين يتواجد في مكان عام.

وعليه تبدأ مرحلة إقناع الذات بان وجوده غير مرحب به وبالتالي تبدأ التصرفات الغريبة بالظهور وصولاً الى مرحلة الانسحاب المفاجئ الذي يترك الجميع في حيرة من أمرهم.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الإختلاط الإجتماعي لا يصنف كمواجهة ولكنه كذلك بالنسبة للميزان. فحين يتعرف الى أشخاص جدد ويبدأون بطرح الأسئلة فان ذلك الامر يجعله يشعر بإنزعاج شديد وعليه يبدأ بالتصرف بطريقة غريبة ما يجعله يحرج نفسه ومن يتحدث معه.

مشكلة الميزان الاخرى هي انه يحاول أن يوازن بين شخصيته وبين الرغبة بالاختلاط الاجتماعي والنتيجة نادراً ما تكون جيدة.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

بالنسبة لبرج السرطان التعرف على أشخاص جدد ووضع نفسه وسط بيئة جديدة من الامور المنهكة نفسياً وعاطفياً. البرج هذا أصلاً يحب التواجد في المنزل ويكره الاختلاط الاجتماعي.
ورغم ذلك السرطان يحاول أن يندمج في أي مكان يتواجد فيه وعليه فهو قد يشعر بالحرج الاجتماعي ويبدأ بالتصرف بشكل غريب حين يجد نفسه ملزم على القيام بعدة امور لا تجعله يشعر بالراحة دفعة واحدة.

 

إقرئي أيضاً:

حياتك العاطفية في العام الجديد وفق الأبراج الصينية

أبراج ستكون الأوفر حظاً خلال العام 2018.. فهل أنت منهم ؟

توافق الأبراج في العام ٢٠١٨.. أي سيكون نصيبك ؟

أضف تعليقا