النقابات الفنية والحكومة المصرية تنعى شادية رسمياً بهذه الكلمات

أصدرت نقابة المهن التمثيلية مساء أمس بياناً رسمياً تنعى فيه النجمة المحبوبة شادية جاء نصه: «ينعى مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، الممثل لجموع الفنانين المصريين بمزيد الحزن والأسى، فقيدة الفن العربي الفنانة الكبيرة شادية إحدى الشموع المضيئة في تاريخ الفن المصري والعربي، القامة الفنية الكبيرة في مصر والوطن العربي، حيث كانت فنانة من طراز خاص، وصاحبة مدرسة في الأداء التمثيلي، ومن أبرز فنانات الزمن الجميل، ومن أبرز الفنانات في تاريخ السينما المصرية والعربية، نسأل المولى عز وجل أن يسكنها فسيح جناته، وللأسرة خالص العزاء».

كما أصدرت نقابة المهن الموسيقيية بياناً آخر لنعيها جاء فيه: «يتقدم الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن إلى الشعب المصري والعربي بخالص العزاء في وفاة الفنانة الكبيرة شادية، صوت مصر الذي ملأ الدنيا، واحتضن كل الذكريات، وواكب كل المواقف الإنسانية والوطنية».

اقرئي أيضًا : عادل إمام: شادية أُصيبت بثقل في اللسان في أواخر أيامها 

و«يؤكد مجلس نقابة المهن الموسيقية على إعزازه لدور الدولة المصرية، وشعبها في تقدير واحدة من رموز الفن المصري والعربي، رحم الله الفنانة الكبيرة وألهم الشعب المصري، وأهلها الصبر والسلوان».

كذلك أصدر حلمي النمنم وزير الثقافة المصرية ممثلاً عن الحكومة بياناً رسمياً لنعيها أيضاً جاء فيه: «قال وزير الثقافة إن الفنانة شادية، لم تكن فنانة عادية، بل كانت صوتاً لمصر وللعالم العربي، ودافعت عن قضاياه بصوتها، وقدمت أغنيات لا تزال بيننا حية بكلماتها ولحنها منها أغنية «يا أم الصابرين»، «ياحبيبتي يا مصر»، «عبرنا الهزيمة» وأغنية «انتفاضة» التي قدمتها للشعب العراقي وأغنية « فوق أرض النيل» لشعب السودان الشقيق.

اقرئي أيضًا : الصور الأولى من جنازة شادية.. الجثمان يصل وسط حراسة أمنية مشددة 

وأشار البيان: «الفنانة شادية ستظل باقية بيننا بأعمالها الفنية المبدعة، والتي استحقت عنها ألقاباً عديدة، لم تحظ بها فنانة أخرى، فكانت معبودة الجماهير ومحبوبتهم، والدليل على ذلك أنه رغم ابتعادها عن الأضواء طوال 26 عاماً، إلا أنها احتفظت بمكانتها في قلوب محبيها حتى وفاتها».

يذكر أن شادية توفيت مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض. ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عليها ظهر اليوم ولم يتحدد موعد العزاء بعد.

اقرئي أيضًا : بالصور.. محمد عبدالرحمن نجم مسرح مصر يحتفل بزفافه في الشارع 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب