بمناسبة عيد ميلادها الــ49 هذا ما لاتعرفونه على سوزان نجم الدين

ولدت الفنانة سوزان نجم الدين في مدينة حمص، وتربت وترعرعت في الدريكيش. والدها هو نجم الدين الصالح، شاعر ومحامٍ ووالدتها هي الشاعرة دولة العباس، محامية وعضوة في اتحاد كتاب العرب .

عاشت طفولتها في بلدتها الدريكيش؛ حتى نالت الشهادة الثانوية، ثم انتقلت إلى دمشق ودرست الهندسة/اختصاص عمارة، خلال دراستها الهندسة دخلت في مجال الفن، وكان ذلك في بداية التسعينيات، وكان أول عمل لها مسلسل الدخيلة.

تزوجت عام 1995 من رجل الأعمال السوري سراج الدين الأتاسي، ولديها أربعة أولاد، سهير، سارة، حيان وحازم، وانفصلت عنه في عام 2016.

اقرئي أيضًا : محمد رمضان يتلقى هدية قيّمة من كريستيانو رونالدو... ما قصتها؟! 

حياة فنية مليئة بالنجاحات

بدأت حياتها الفنية في سنة أولى هندسة؛ حيث عملت كراقصة باليه وفلكلور شعبي في فرقة زنوبيا، وجابت فيها خلال عام ونصف معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، خلال تلك الفترة قامت ببطولة مسرحيتين شاركت من خلالهما في مهرجانات عربية عدة، ثم بدأت أعمالها الفنية تتوالى، فأغنت الدراما السورية والعربية بأعمال اعتبرت حجر أساس في الدراما السورية كمسلسل "نهاية رجل شجاع" عام 1993؛ حيث كان لسوزان نجم الدين أثر كبير في الشارع العربي من خلال دور لبيبة، وهو العمل الذي أطلقها إلى عالم الفن.

تغيرات متتالية

دخلت الفنانة سوزان نجم الدين عالم الإنتاج، ولكنها لم تستمر به، وكان لها عمل يتيم كان من بطولتها وهو مسلسل "الهاربة".

اقرئي أيضًا : تامر حسني يتبرع بأجره كاملاً عن حفله بدبي.. لصالح من؟ 

الذي يرى سوزان نجم الدين في الفترة الأخيرة يلاحظ التغيير الجذري الذي حصل لشكلها؛ فهي من الفنانات اللاتي تعاملن مع التجميل بطريقة صحيحة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب