اجتماع طارئ لرؤساء القنوات المصرية لمواجهة ارتفاع أسعار المسلسلات

اجتمع رؤساء مجالس إدارة الشركات المالكة لقنوات ONTV والحياة وCBC وdmc اليوم الأربعاء، ووقعوا مذكرة تفاهم ملزمة للقنوات المشاركة، على أن يبدأ سريانها بشكل فوري.

وقالت القنوات الموقعة على المذكرة، في بيان مشترك صدر عنها، إن المذكرة تأتي في إطار التعاون والتنسيق، بهدف خفض التكاليف وتجنب الخسائر والوصول لميزانيات تتناسب مع حجم سوق صناعة الإعلام، وحرصًا على دعم الصناعة ومواجهة الارتفاع غير المبرر في أسعار المسلسلات والبرامج، والمحتوى بشكل عام، وهو الارتفاع الذي يأتي في جانب كبير منه، نتيجة الأجور المبالغ فيها التي يطلبها النجوم.

اقرئي أيضًا : الصور الأولى لنوال الزغبي في كواليس كليبها الجديد «لا تلعب معي» 

وبحسب البيان، تُلزم بنود المذكرة القنوات الموقعة عليها بعدم شراء أي مسلسل درامي تتعدى قيمته 70 مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المُشترى خلال شهر رمضان (مسلسلات وبرامج وغيرها) مبلغ 230 مليون جنيه بحد أقصى، سواء كانت المسلسلات والبرامج مُشتراة أو منتجة داخليًا، وأكد البيان ألا يتعدى الحد الأقصى للأجر الذي يحصل عليه الفنان أو الضيف من جميع المجالات في أي برنامج 250 ألف جنيه.

رؤساء مجالس الإدارات والأعضاء المنتدبون للشركات المالكة للقنوات والوكلاء الإعلانيون قاموا بإرسال صورة من مذكرة التفاهم إلى غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع لإخطارها بما تم الاتفاق عليه.

اقرئي أيضًا : رسميًا.. خالد الصاوي يتعاقد على بطولة مسلسل «آخر الليل» مع تامر مرسي 

أضف تعليقا