لبشرة مشرقة... نصائح غذائية

من المعروف أن البشرة الباهتة والكامدة من المشكلات التي يواجهها مرضى المعدة، أو الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي. وحتى نحصل على بشرة مشرقة ينبغي تنشيط الجهاز المسؤول عن إزالة السموم لمدة أسبوعين شهرياً، طوال ثلاثة أشهر، وذلك باستخدام الأطعمة التالية:

 

الخرشوف

-   اخلطي 10 غرامات من الأذريون و20 غراماً من الخرشوف ثم إغلي الخليط في نصف لتر ماء لمدة 5 دقائق، اتركيه منقوعاً 15 دقيقة وصفيه، اشربي فنجانين يومياً أحدهما على الريق صباحاً.

 

إقرئي أيضا  لنضارة البشرة... أفضل الأطعمة

 

-  اللبن الرائب

يعتمد العلاج الخاص بالبشرة على اللبن المستخرج من اللبن الرائب أثناء صناعة الجبن، ويسمى بمصل اللبن، وهذا السائل الذي تعرض للعمليات الكيميائية الطبيعية يحتوي على خصائص نشطة للجهاز الهضمي، فهو يعمل على تنشيط المرارة والكبد والهضم وتطهير المثانة. ولأنه غني بالبوتاسيوم فهو يقضي على الماء المتراكم تحت الجلد (الأدويما) لذا فهو الأفضل في حالة انتفاخ الجلد.

 

 

إقرئي أيضا  لنضارة البشرة ماسك باليقطين

 

  • الشاي الأخضر

يحتوي مستخلص الشاي الأخضر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة من العناصر البيئية الضارة والجزيئات الحرة. المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الاخضر تساعد على مكافحة تلف خلايا البشرة وتعزز مكافحة التجاعيد.

 

العسل

العسل لديه القدرة على الاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة دون ان يسبب تراكم الدهون على البشرة وبالتالي فهو مكون طبيعي مثالي للاستخدام في علاجات العناية بالبشرة وطريقة رائعة لترطيب الجلد. العسل لديه أيضًا القدرة على تفتيح البشرة والحد من ظهور البقع الداكنة، والتجاعيد.

 

أضف تعليقا