نصائح لتكوني الأجمل

تحلم كل امرأة بأن تظل متألقة تتمتع بالحيوية والنضارة. وللوصول إلى إشراقة ساحرة لجمالك يجب عليك الاهتمام بالعين، الشفاه، الخدود، الشعر.. فهم سر الأنوثة وطريقك إلى الشباب الدائم. إليك4 نصائح من خبيرة التجميل نانيس سليم:

 

اقرئي أيضاً طرق تطبيق بلاشر الخدود

 

لا تنسى الماسكارا

اختيار الماسكارا من أهم خطوات المكياج، لابد أن تكون.. إما عديمة اللون أو سوداء أو زرقاء أو بنية. وفي كل الحالات لابد أن يكون اللون داكناً.

احترسي عند استخدام ماسكارا خاصة بزيادة حجم الرموش، حيث يتراكم اللون على أطراف الرموش ويظهر شكلها غير طبيعي.

يفضل اختيار ماسكارا خاصة بتطويل الرموش، مع التأكيد على الرموش مرات.. حتى تحصلي على شكل كثيف لها.

يفضل عدم استخدام الماسكارا على الرموش السفلية.. حتى لا تسيل وتتراكم في التجاعيد الصغيرة المحيطة بالعين.

لاحظي أن استخدام الكريم المصحح للهالات يجعل منطقة حول العين أكثر دهنية.. مما يسبب سيلان الماسكارا. لذلك يفضل الانتظار حتى يمتص الجلد مصحح الهالات تماماً أو استخدام بودرة تحت العين للتخلص من الدهون.

تفادي استخدام الآي لاينر إذا كانت جفونك غير ملساء وينصح باستبدالها بظل جفون داكن اللون، على أن يتم رسمها في شكل خط رفيع على طرف الرموش.

العناية بيديك

أنت بحاجة لكريم تقشير مرة على الأقل أسبوعياً، بالإضافة للكريم المرطب.. والعناية بقص الأظافر وتقليمها يفضل دعك الأظافر بزيت اللوز في المساء.. لتقويتها والتخلص من الجلد الزائد مرة كل أسبوعين على الأقل.

البودرة بخفة

البودرة الحرة تظهر خطوط التجاعيد وتبرز شيخوخة البشرة فلا تستخدميها إلا على المناطق اللامعة في بشرتك (الجبهة والأنف والذقن).

البودرة المضغوطة هي الأفضل، لسهولة التحكم فيها مع توزيعها بفرشاة حتى تحصلي على نتيجة خفيفة. على أن تعتني بغسل الفرشاة كل أسبوع.

 

إقرئي أيضاً: كيفيّة استخدام البودرة البرونزيّة

 

توحيد اللون

من الصعب أن، يكون لون بشرتك موحداً مع التقدم في السن برغم احتياجك للون موحد للبشرة حتى تبدي أكثر إشراقاً.

ضعي لمسات من كريم الأساس على أن يكون الأقرب في درجة لونه من لون بشرتك الطبيعي.. وزعيه على الأنف والخدود وطرف الذقن.

 

 

 

 

أضف تعليقا