•  الموهبة والإبداع والتميّز في التصميم والتفصيل والعرض.. هي العناصر الأساسية والصفات الأبرز لـ 15 شاباً وشابة عرب يتنافسون معاً في مجال تصميم الأزياء، بهدف الوصول إلى لقب الموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية "Project Runway ME" على "MBC4"، و"MBC مصر"، والذي يأتي بالتعاون بين "مجموعة MBC" ودار "ELIE SAAB" العالمية.

    يشهد البرنامج في موسمه الثاني جملة تعديلات تعطي المزيد من الإبهار والتميز، منها ما يتعلق بعدد لجنة التحكيم، وأخرى بالمعنيين بتدريب المشتركين، وكذلك فيما يتعلق بمقدمة البرنامج. فبعدما كانت لجنة التحكيم الثابتة في الموسم الأول مؤلفة رئيس اللجنة المصمّم اللبناني-العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية - الإيطالية، يشهد هذا الموسم إضافة كرسي ثالث ثابت في كافة حلقات الموسم الثاني، تشغله النجمة العربية - المصرية يسرا، بالإضافة إلى كرسي رابع يشغله ضيوف البرنامج من أبرز نجوم العالم العربي والعالم بالتناوب. ومِن الذين ستستضيفهم حلقات البرنامج: مصمم الأحذية النسائية الإيطالي العالمي "جيان فيتو روسّي"، وشمس الأغنية نجوى كرم، وعارضة الأزياء البرتغالية العالمية "ساره سامبايو"، ونجمة بوليوود الفاتنة "سونام كابور"، وأبله فاهيتا، وآسيا الفراج (ملهمة الموضة الكويتية)، والنجمة نيللي كريم، والنجم ظافر العابدين، وإيلي صعب (الابن)، وغيرهم. كذلك تتولى السعودية ريم فيصل مهمة تدريب المشتركين المتنافسين (Mentor) في هذا الموسم، إذ ترافقهم في المشغل خلال المراحل المختلفة من البرنامج، الذي تقوم بتقديمه فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان السابقة للعام 2015.

    وفي نبذة عن مجريات الحلقة الأولى، يتوجّه المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب إلى المشتركين بالقول أنه ينتظر منهم بأن يكونوا الوجه الإيجابي لبلدانهم، وينصحهم بأن "يتحدى كل منهم نفسه وليس الآخرين إذا ما أراد أن يبدع، فيما  تشدّد عارضة الأزياء والإعلامية التونسية - الإيطالية على تميّز مستوى المشتركين متوقعةً أن تشهد الحلقات القادمة مزيداً من الإبداع تدريجياً. بدورها تؤكّد النجمة يسرا "أنها ستكون عين المشاهد وصوته خلال الحلقات".

    وعلى صعيد المشتركين، فقد جاؤوا من مختلف الدول العربيّة، ويقع على عاتقهم إتمام المهام الموكلة إليهم في تصميم أزياء في خلال عدد ساعات قليلة قبل عرضها على اللجنة. فيما يحصل الفائز منهم بلقب البرنامج على 100 ألف ريـال سعودي، تدعمه في تنفيذ أول عرض أزياء يحمل توقيعه، وتعطيه دار إيلي صعب "ELIE SAAB" الفرصة للدخول إلى عالمها على امتداد ستة أشهر، واكتشاف عمليات تحضير مجموعات أزياء كاملة ومختلفة، ما يحضّره مهنياً للانطلاقة في صناعة مستقبله الخاص كمصمّم.

    تنطلق الرحلة مع 15 مشتركاً، ينتهي مشوار واحد منهم على الأقل في كل حلقة، وهم: ساهر عوكل من فلسطين، ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، زينو توافق من الجزائر، نوره العبد الله من الكويت، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، مها القصاب من البحرين، مالك الغني من تونس، عشتار الشيباني من العراق، وعبد الحنين راوح من المغرب.

    تجدر الإشارة إلى أن برنامج الموضة الأشهر "Project Runway"، تحظى بحقوق ملكيته الفكرية شركة "FREMANTLEMEDIA"، وهو أحد أبرز مسابقات الأزياء العالمية، ويعرض في صيغ عالمية كثيرة في مختلف أنحاء العالم وبلغات متعددة.

    v   يُعرض الموسم الثاني من برنامج "Project Runway" على MBC4، اعتباراً من 19 تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك كل أحد في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

    أضف تعليقا

    مواد ذات علاقة

    المزيد من