بالصور: السجّاد لإغناء ديكور المطبخ

تلجأ بعض من النساء إلى السجّاد لتغطية أرضيّة المطبخ القديمة أو للشعور بالدفء أثناء الطهي وغسل الأواني خاصّة في أيّام الشتاء... ماذا بشأن السجّاد لإغناء ديكور المطبخ وجعله ينبض بالحياة والألوان!

هو بالطبع خيار محيّر لإيجاد الشكل الأنسب والحجم أيضاً، لذا ينصح مصمّمو الديكور بالتركيز على نقوش السجّادة أكثر منه على شكلها أو حجمها، فمثلاً لو كان المطبخ ضيّقاً ومصمّماً بشكل مستطيل، فيجب أن تكون السجّادة كذلك مع رسومات بالطول، تغطّي كامل الأرضيّة أو جزءاً منها.

يمكن الاستعانة بسجّادة صغيرة الحجم لترك أثر وتغيير كبيرين في المطبخ، فسجّادة واحدة صغيرة بنقوش مستطيلة توضع أسفل حوض غسيل الصحون كافية لإحداث هذا الفرق.

كذلك يمكنكِ الاستعانة ببساط صغير ذي ألوان صارخة لإغناء ديكور المطبخ الصغير جدّاً، فلا تتأخّري في الحصول على أحدها، أمّا المطابخ الواسعة فتتحمّل السجّاد المربّع الشكل مع ألوان واضحة وقويّة مثل الزهريّ.

بالطبع يمكنكِ استخدام أكثر من سجّادة بلون موحّد، على يتم وضعها في الأمكنة التي تستخدمينها بكثرة خلال عملكِ في المطبخ. وتذكّري دوماً بأن تنتقي سجّاداً تحتوي طبعاته على لون واحد كحدٍّ أدنى من الألوان المتوافرة في مطبخكِ خاصّة ألوان الجدران.

أضف تعليقا