طريقة طلاء الأظافر في المنزل

قبل وضع طلاء الأظافر، فكري بشكل أظافرك واللون الذي تريدين إظهاره. فالألوان الجريئة تبدو أجمل على الأظافر القصيرة جداً، في حين أن الأظافر الطويلة تبدو جذابة بألوان محايدة طبيعية. وفي كلتا الحالتين، يجب أن تقصّي أظافرك بنفس الطول، وابرديها بشكل مربع مع برد الحواف بشكل دائري قليلاً.

 

اقرئي أيضاً  مشاكل الأظافر... 5 نصائح للعناية

 

هيّئي أظافرك

سيبدو طلاء الأظافر جميلا وسلسا دون بقع بقدر جمال أظافرك، لذا يجب أن تهيئي أظافرك بصقلها باستخدام مبرد الصقل الخاص بذلك للتخلص من العيوب والحواف غير المنتظمة، وابدأي عن طريق تنظيف وتقليم أظافرك.

  • أزيلي أي لوشن باستخدام مزيل طلاء الأظافر.
  • ضعي يديك في مياه دافئة لمدة خمس دقائق لتنعيم الجلد حول الأظافر، ثم جففيهما بالمنشفة.
  • ضعي كريم خاص بالجلد حول الأظافر ودلكي المنطقة المحيطة بالأظافر به.
  • ادفعي بلطف الجلد المحيط بالظفر للخلف باستخدام عود قطني. لا تقصي أبدا هذا الجلد الحي حول الأظافر. وإذا كان هناك بعض الجلد النافر الجاف فقصيه بحذر باستخدام مقص الأظافر ولكن احرصي على قص الجلد الميت فقط.
  • استخدمي مبرد صقل الأظافر للتخلص من العيوب.

 

الجزء الصعب

لا يمكنك الاستعجال في هذا الجزء، أي وضع الطلاء. لا تتجاهلي وضع طبقة الأساس والطبقة العلوية وانتظري فترة كافية لكي يجف الطلاء وإلا ستضطرين للبدء من جديد.

  • ضعي طبقة أساس رقيقة E Base Coat. فهذه الطبقة تحمي الأظافر من التبقع إذا كان لون الطلاء داكناً، وتساعد أيضاً على بقاء الطلاء على الأظافر. انتظري فترة كافية لكي تجف طبقة الأساس.
  • ضعي طبقتين من لون الطلاء ولكن لا تضعي الطبقة الثانية إلا بعد أن تجف الأولى. ضعي الطلاء دائماً عن طريق البدء من الجوانب. وستتمكنين حينها من طلاء الأظفر بكامله بثلاث مسحات، مسحتين على كل جانب ومسحة في المنتصف. احرصي أيضاً على وضع مسحة خفيفة من الطلاء على طرف الأظافر أيضاً لمنع تشقق الطلاء من أطراف الأظافر. ثم ضعي طبقة علوية ودعيها تجف جيداً. استخدمي عوداً قطنياً لتصحيح الأخطاء.

 

اقرئي أيضاً لأظافر رائعة... 3 خطوات عملية

 

نصيحة

لا تحاولي إصلاح طلاء الأظافر المشوه عن أحد الأظافر إلى أن يجف الطلاء عن بقية الأظافر، لأنه من السهل إفساد الطلاء على ظفر آخر حين تستخدمين القطن ومزيل الطلاء، لذا إما اطلبي مساعدة أحدهم أو اصبري حتى يجف الطلاء.

 

 

أضف تعليقا