نصائح لصبغ الشعر

استعدادا لموسم الصيف، قد تخططين لتلوين شعرك وتغيير شكلك. وفيما يلي9 خطوات نحو اللون المثالي والانسب لك:

1- ليس بالضرورة أن يكون تغيير لون شعرك تحولا جذريا. فأبسط تغيير في لون شعرك- افتح أو أغمق- من لون شعرك الطبيعي قد يحدث فرقا كبيرا في شكلك. وقد أصبح تحقيق ذلك اليوم بنفسك وفي منزلك سهلا وسريعا للغاية- وبنصف الثمن الذي يكلفك في صالون التجميل. اتبعي تعليماتنا وكوني الخبيرة لاختيار لون شعرك.

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

2- ابدأي دائما عن طريق قراءة التعليمات بدقة، وقومي بالتجربة أولا على خصلة من شعرك قبل 48 ساعة من تلوين شعرك. ومن الضروري إجراء هذا الاختبار في كل مرة تصبغين بها شعرك، لأنه قد يتكون لديك حساسية جديدة في أي وقت.

3- لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل يوم من صبغه. فالإبقاء على الزيوت الطبيعية لشعرك يحمي الشعر أثناء تلوينه.

4- احرصي على لف منشفة قديمة حول كتفيك واستخدمي القفازات التي تأتي مع صبغة الشعر.

5- ابدأي عن طريق وضع الصبغة على الجذور ثم وزعيها على الشعر حتى الأطراف باستخدام المشط الذي يأتي مع الصبغة أو باستخدام يديك (مع ارتداء القفازات). اصبغي كل خصلة على حدة، من فرق الشعر حتى الخارج، بدلا من فرك الصبغة في شعرك بصورة عشوائية.

6- إذا كنت قد صبغت شعرك خلال الثلاثة أشهر الماضية، من الأفضل أن تضعي الصبغة على الجذور غير الملونة فقط أو على الأطراف، أي حيثما تحتاجين إلى تعزيز لون الصبغة.

7- بعد وضع الصبغة، انتظري حسب الوقت المكتوب على العلبة. فإزالة الصبغة قبل الوقت المحدد أو تركها لفترة أطول سيؤدي إلى حصولك على لون مختلف عما تتوقعينه.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

8- حين ينتهي الوقت، اغسلي شعرك مطولا بماء دافئ- اغسليه لفترة أطول من المعتاد بدقيقتين أو إلى أن تصبح المياه المنحدرة من شعرك صافية اللون.

9- ضعي الكونديشنر المكثف الخاص (إذا كانت الصبغة تحتوي عليه) وجففي شعرك على درجة حرارة دافئة.

 

أضف تعليقا