ميرفت أمين لـ«الجميلة»: أنا وابنتي أصدقاء.. ولهذا لم تصبح ممثلة

فنانة تمتلك موهبة «بالحجم العائلي»، نجحت في تقديم كل أنواع الأدوار والشخصيات. الرومانسية والشريرة والقاسية والمتحكمة. لم تفشل مرفت أمين في أي منها، بل نجحت من خلالها في صنع قاعدة شعبية كبيرة واسمٍ يضع الجمهور والمنتجون له ألف حساب. عن أحدث أعمالها الفنية وعلاقتها بالإذاعة وبابنتها فتحت ميرفت أمين قلبها للجميلة.

أعود للتلفزيون من بوابة الكوميديا

اقرئي أيضًا : بالفيديو... حرس جورج وسوف يتعدى بالضرب على أحد معجبيه في الأردن

في البداية تحدثت عن مشاركتها للنجم يحيى الفخراني في مسلسله الجديد «بالحجم العائلي»، الذي سيعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، قالت إنها قرأت الحلقات الأولى من المسلسل الذي يقوم بكتابته محمد رجاء، وأعجبت به بشكل كبير، خاصة أنها علمت تفاصيل العمل بأكمله من مؤلف العمل ومخرجته هالة خليل، التي ستجتمع بها خلال الأيام المقبلة في جلسة عمل تضم الفنان يحيى الفخراني ومنتجة العمل منى قطب، وذلك للاتفاق على تفاصيل العمل، وأكدت أنه سيعيدها للكوميديا مرة أخرى بعد مشاركتها العام الماضي في مسلسل «لا تطفئ الشمس»، الذي قالت عنه إنه أحد أهم الأعمال الدرامية في مشوارها الفني، خاصة وأن أحداثه جذبت قاعدة كبيرة من الجمهور العربي.

«الحفاظ على مشواري» أهم شروطي لتقديم أي عمل فني

حاولت النجمة ميرفت أمين أن تضع شروطاً لنفسها؛ لقبول أي عمل فني، وقالت إنها ليست شروطاً بالمعنى المعروف، ولكني أسعى من خلال اختياراتي إلى البحث عن عمل مميز يضيف لمشواري الفني، ويحفظ قيمتي الفنية لدى الجمهور، بالإضافة إلى أن العمل يجب وأن يحمل رسالة هامة للمشاهدين، حتى وأن كانت بسيطة في مضمونها.

الإنتاج الضخم سر نجاح السينما
وعن مشاركتها في الأعمال السينمائية والنجاح الكبير الذي حققته في فيلم «من 30 سنة»، العام قبل الماضي قالت: إن السينما لها سحرها الخاص بالنسبة للفنانين، ولكن لكل عمل سينمائي وسائل نجاح أهمها الإنتاج الضخم الذي لا يبخل على الأعمال بشيء، بالإضافة إلى القصة التي ستدور حولها أحداث الفيلم، والإخراج المميز الذي سيميز الفيلم عن غيره؛ لذلك يصعب عليّ اختيار عمل سينمائي خلال هذه المرحلة، إلا إذا توافرت فيه وسائل النجاح الخاصة بأي عمل سينمائي؛ لأنني كما ذكرت أسعى للحفاظ على تاريخي ومشواري الفني، وهذا كان أهم أسباب موافقتي على المشاركة في فيلم «من 30 سنة» مع أحمد السقا وشريف منير ومنى زكي، وتأكيداً على حديثي أن العمل وصناعه وأبطاله مازالوا ينافسون على جوائز المهرجانات الفنية بمصر وخارجها.

أنا وابنتي أصدقاء لم أفرض عليها العمل كممثلة

اقرئي أيضًا : منة شلبي تتعاقد علي فيلم «أهل العيب» رغم وصف النجوم له بأنه فيلم «غير أخلاقي»

عن ابتعادها عن الأعمال الإذاعية قالت أمين: إن الإذاعة المصرية تفتقد بريقها؛ بسبب غياب نجومها الكبار الذين استطاعوا جذب آذان المستمعين لسنوات طويلة، وذلك بسبب ضعف النصوص الإذاعية والإنتاج الضعيف، وأعتقد أن الحل في يد الحكومة المصرية التي يجب أن تحافظ على تراثها الكبير وتعود للإنتاج الفني مرة أخرى بجانب المنتجين العاديين، وهذا سيعيد الفن المصري إلى مكانته المعهودة التي تعوّد عليها الجميع.

في النهاية تحدثت عن علاقتها بابنتها منة، وأشارت إلى أنها صديقتها، فابنتها لا تخفي عنها سراً، وتأخذ رأيها في العديد من أمورها الشخصية، وعن سبب عدم احترافها التمثيل تقول: «ليس من الضروري أن يحترف أبناء الممثلين نفس المهنة، فربما كانت لهم ميول مختلفة؛ هي ليست إرثاً يتداوله الأبناء، فلكل شخص اهتماماته في الحياة.

أضف تعليقا