5 عادات تسبب الالتهابات المهبلية وتضر بالمنطقة الحسّاسة

ازدياد إفرازات المنطقة الحسّاسة عرض يعود سببه إلى وجود عدوى والتهابات في هذه المنطقة نتيجة عادات خاطئة ترتكبها المرأة يوميّاً:

1-الصابون المعطّر
لا يحتاج المهبل إلى التنظيف من الداخل، فهو يقوم بذلك طبيعيّاً من خلال الإفرازات والسوائل الطبيعيّة، واستعمال الغسول المعطّر لتنظيف هذه المنطقة يتسبّب بحدوث خلل في سطح المهبل تنتج عنه التهابات شديدة، يفضّل تنظيفها من الخارج فقط بالماء أو بمكوّنات طبيعيّة.

2-وضع الفوط الصحيّة لمدّة طويلة
هناك نوعان من الفوط الصحيّة، الشهريّة واليوميّة، وفي الاثنتين يجب تغيير الفوطة كلّ ساعتين في الأيّام الأولى من الدورة الشهريّة، وكلّ 4 ساعات في الأيّام الأخيرة، أمّا اليوميّة فيجب تغييرها 4 مرّات على الأقلّ يوميّاً.

3- ارتداء الملابس الداخليّة الرفيعة String
يتسبّب هذا النوع من الملابس الداخليّة باحتكاك الأنسجة مع المنطقة الحسّاسة من الداخل، ويزيد هذا الاحتكاك من فرصة الإصابة بعدوى بكتيريّة أو حتى التهابات شديدة.

4- المزلقات
هناك بعض المزلقات المستخدمة خلال العلاقة الحميمة تسبّب التهاب سطح المهبل، خاصّة منها ذات الروائح النفّاذة، ينصح باستخدام الأنواع المكوّنة من موادّ طبيعيّة عديمة الرائحة.

5- كريم إزالة الشعر الزائد
إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحسّاسة ليست بالمهمّة السهلة وعادة ما تكون مصحوبة بألم شديد، ولكن هذا لا يدفع إلى استخدام موادّ كيميائيّة في هذه المنطقة حتى وإنْ كانت أسهل وغير مؤلمة، لذا، يحذّر من استعمال هذه الكريمات في هذه المنطقة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية