موضة السبعينات تسيطر على أزياء صيف 2015

تتميّز موضة سبعينات القرن الماضي بالكثير من السحر والأنوثة، وربّما لهذا السبب يظلّ المصمّمون ينهلون منها ويستوحون منها الكثير من الخطوط والتفاصيل. وفي هذا الموسم، لن تتمكّني من تجاهل عودة هذه الحقبة إلى ساحة الأناقة، خصوصاً وأنّها برزت في معظم عروض الأزياء لربيع وصيف 2015.

من الإطلالات البرّاقة والجزمات العالية والتنانير المتوسّطة الطول إلى جاكيتات السويد والسراويل الواسعة والكثير الكثير من الألوان والطبعات الحيويّة، جولي مع "الجميلة" للتعرّف عن كثب على موضة الديسكو والـHippies، وإتقان إطلالاتها.

 

إقرئي أيضاً: إكسسوارات ربيع 2015 من وحي السبعينات

 

كيف يمكنك إتقان إطلالات الـ70؟

- لا شيء يعكس أناقة السبعينات مثل السراويل الواسعة السيقان أو بنطلونات البحّارة القصيرة؛ ولإكمال أناقة الإطلالة، لائمي هذه القطع مع قمصان مقلّمة، بسيطة التصميم، أو قمصان مزرّرة بقصّة نظيفة ومحدّدة، وياقات عريضة.

- القمصان البيضاء البسيطة التصميم تبدو رائعة مع بنطلونات الجينز القصيرة السيقان Capri.

- السراويل الواسعة السيقان تناسب المرأة التي تتمتّع بوركين عريضين، لأنّها تمنح قوامها شكلاً متوازناً، وتجعلها تبدو أنحل ممّا هي عليه.

- تناسب البدلة المرأة النحيلة أو ذات القوام الشبيه بالساعة الرمليّة. لكنّ ذلك لا يمنع أن ترتديها المرأة الممتلئة، خصوصاً إذا كانت ذات ياقات مفتوحة وسروال واسع.

- تذكّري أنّ اختيار إطلالة من وحي السبعينات لا يعني أن يكون مكياجك وتسريحة شعرك من وحي تلك الفترة أيضاً، كي تحافظي على لمسة عصريّة في طلّتك.

- السترات المصنوعة من السويد والمرقّعة تضفي نفحة من السبعينات على إطلالتك وتحدّد خصرك. ولكنْ في حال كنت ممتلئة نوعاً ما، استعيضي عن الجاكيتات القصيرة بمعاطف السويد المتوسّطة الطول.

 

أضف تعليقا