فوائد الكركديه الصحية

يعتبر الكركديه من النباتات التي تتسم بفوائد صحية عديدة ، من أهمها تنشيط القلب والوقاية من السرطان. ولعل  الأوراق الحمراء الداكنة له، هي سر فوائده الطبية ، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان، وهي مفيدة لكبار السن ومرضى القلب والكبد. وينصح بتناول مشروب الكركديه بعد تناول الأطعمة المقلية في الزيت، لأنه يقضي على تأثيرها السلبي.

كما يساعد الكركديه على الاسترخاء وخفض ضغط الدم وتوسيع الشرايين والأوردة فينشط عضلة القلب ويقاوم البرد لاحتوائه على فيتامين "ج"  .

 

 

إقرئي ايضا  أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

أن الكركديه لا يفقد خواصه الفعالة بالغليان، لأن سر فوائده في الأوراق الحمراء، بل على العكس فقد يساعد الغليان في الحصول على فوائد أكثر لأنه يستخلص المواد الفعالة بكميات أكبر.

 وهناك حالة واحدة فقط يجب الامتناع فيها عن تناوله وهي خاصة بمرضى الكلى لاحتوائه على "أوكولات الكالسيوم" الذي قد يسبب حصوات.

كما أن هذه النبتة لها أهمية اقتصادية في الصناعات الغذائية، فهي تعتبر مصدرا جديدا لزيت الطعام التي تشبه في خواصها زيت بذرة القطن، وتستخدم في الطهي والقلي.

 

 

إقرئي أيضا  أعراض نقص الفيتامين د وعلاجه

 

وتأتي الفائدة الكبرى للكركديه في احتوائه على صبغة حمراء مميزة يمكن استخدامها كملونات طبيعية للأغذية، بدلا من الملونات الصناعية التي تعتبر ضارة جدا بصحة الإنسان ولها دور كبير في الإصابة بالسرطان وتليف الكبد،

وهي تتميز أيضاً بالثبات أكثر من المواد الملونة الصناعية أضعاف المرات.

 

أضف تعليقا