البردقوش: الكثير من الوصفات المفيدة

إنه البردقوش! النبتة السحرية التي تنطوي على الكثير من الفوائد الصحية. فهي ذات مفعول مهدئ، كما أنها تساعد على التخلص من الأرق الناتج عن الضغط النفسي ومن الكثير من الأعراض المزعجة مثل الاضطرابات الهضمية والتشنجات المعوية والانتفاخ والغثيان والإسهال. وهي تعزز الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدانها وتساعد على إنتاج العصارة المعوية وتعمل على تهدئة السعال... هل تريدين المزيد؟ إليك هذه الوصفات.

 

اقرئي أيضاً فوائد البردقوش لا تحصى ولا تعد

 

لتهدئة الألم

-أضيفي من 5 إلى 10 قبضات من البردقوش المجفف إلى ليتر من الماء. تناولي كوباً من خلاصة هذا المزيج كل مساء قبل النوم وستنعمين بنوم هانئ بعيداً عن متاعب الأرق.

-أضيفي 30 قبضة من البردقوش المجفف إلى ليتر من الماء. تناولي كوبين من خلاصة المزيج صباحاً، عند الاستيقاظ، أو بعد تناولك وجبة الإفطار. فهذه الوصفة تعزز عملية الهضم وتتيح لك قضاء يوم مريح.

 

لراحة اليدين والقدمين

إذا كنت تشعرين بالتعب العام، ننصحك بأن تضيفي قبضة من البردقوش إلى ليتر من الماء وأن تغسلي قدميك ويديك بالخلاصة، فهي تهدئ الألم وتزيل التشنج.

 

لمعالجة أمراض الفم

أضيفي القليل من البردقوش المجفف إلى ليتر من الماء واغسلي فمك بالخلاصة لتتخلصي من مشاكل الفم المختلفة. ولمزيد من الاهتمام بصحة لثتك وأسنانك، حضري معجون أسنانك الخاص: إسحقي بضع أوراق من البردقوش المجفف وحوليها إلى بودرة.  

 

 

لمكافحة تصلب الشرايين

أضيفي قبضة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي وتناولي الخلاصة كل مساء. وهكذا ستحدّين من احتمال معاناتك من هذه المشكلة.

 

لمحاربة عرق النسا

أضيفي إلى ليتر من الماء قبضتين من البردقوش، قبضتين من اليانسون الأخضر، قبضتين من النعناع وقبضتين من البردقوش. تناولي الخلاصة وستتخلصين من هذا العارض المزعج.

 

 

لمعالجة الرضوض

أضيفي إلى قبضتين من البردقوش المجفف نصف ليتر من زيت الزيتون. إغلي المزيج لمدة 12 ساعة في الـbain-marie. ضعيه في قطعة من القماش واستخدميه كضمادة لمواضع الألم.  

 

اقرئي أيضاً فوائد الزنجبيل للجنس والسعادة الزوجية

 

نصائح مهمة

-لا تستخدمي البردقوش بكمية كبيرة لأنّه يعتبر خطراً في هذه الحالة. إذاً التزمي بالكميات الموصى بها.  

- أضيفي زيت البردقوش الأساسي إلى ماء استحمامك، فهو يساعد على الحدّ من آلام المفاصل. كما يمكنك استخدامه للاغتسال الفموي لأنّه يمنع ظهور تقرحات الفم. 

-عليك التمييز بين نوعين من البردقوش: البري والحقيقي الذي تطلق عليه أحياناً تسمية الأوريغانو والذي يمكن إضافته إلى وصفات البيتزا اللذيذة والدجاج وبعض الأطباق المطهوة.

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا