محمد ممدوح ليس الأول... هؤلاء النجوم أيضاً انتقدوا "أم كلثوم"

مازال التصريح الذي قاله الفنان محمد ممدوح عن أم كلثوم في برنامج «أنا وأنا» مثيراً للجدل. فقد أكد الفنان الشاب خلال الحلقة أن صوت سيدة الغناء العربي يصيبه بالصداع، ولا يحب أن يستمع إليه رغم عشقه لموسيقاها، وهو التصريح الذي تسبب في هجوم شديد عليه خصوصا أنه أشاد بصوت ملك الراي الشاب خالد كما يلقبه محبوه، وأكد أنه نجح في صنع نقلة جديدة في موسيقى الراي بمزجه بين الطابع الجزائري والنغمة الغربية في أغانيه.

شاهدي الفيديو : 

 


محمد ممدوح لم يكن أول فنان يهاجم سيدة الغناء العربي، فقد سبقه عدد كبير من الفنانين الذين وصفوها بألفاظ اعتبرها البعض غير لائقة بسيدة الغناء العربي، وكانت تصريحاتهم سبباً في الهجوم عليهم لسنوات طويلة..

مريم فخر الدين على سبيل المثال وصفت صوت أم كلثوم بالمزعج، وذلك ضمن حوار تلفزيوني لها أثار ضجة كبيرة أكدت خلالها أنها لا تحب الاستماع إليها إطلاقاً.

عمرو دياب من جانبه سبّ سيدة الغناء العربي بألفاظ خارجة عن الآداب العامة في تسجيل صوتي مسرب له منذ ما يزيد على العشرين عاماً، وهو التسجيل الذي تسبب في انتقادات شديدة من جمهور الهضبة؛ خصوصاً أنه وضع نفسه في مقارنة مع كل نجوم الزمن الجميل؛ مشيراً إلى أنه يقدم فناً أفضل منهم.

أما فريد الأطرش فله تصريح في الإذاعة، يؤكد خلاله أن كوكب الشرق تكرهه ولا تحبه مشيراً إلى أنها رفضت الحصول على أغنياته، وهاجمها خلال الحوار لأنها لم تعطه فرصة الاستماع لألحانه.

شاهدي الفيديو : 

 

 

من جانبه عبد الحليم حافظ تعرض لانتقادات شديدة بعد أن تحدث عنها أيضا بطريقة رأى جمهوره أنها مستفزة، وذلك بعدما تسببت في تأخير صعوده على المسرح لفترة طويلة بسبب إمدادها في فقرتها الغنائية التي سبقت ظهوره ففاجأ العندليب الجمهور بقوله إنه لا يعرف إن كان شرفاً الغناء بعد أم كلثوم أم لا، مشيراً إلى أنه يعتقد أنه «مقلب» منها. وهو ما اعتبره جمهورها طريقة غير مناسبة للحديث عن واحدة من أهم نجمات الغناء العربي.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب