للمرأة المحجبة.. أناقة بالأسود والأبيض

تتعدد المواسم وتتنوع خطوط الموضة، من عامٍ إلى آخر، لكن ثمة ثوابت وقواعد في عالم الأزياء لا تتبدل أو تختلف بفعل السنوات.. من هذه القواعد في عالم الأناقة ما يؤكد خبراء الموضة أنه يخص اللونين الأبيض والأسود، باعتبارهما يحظيان بالصدارة وبالحضور الأبرز في هذا المجال، لذا نلاحظ تهافت دور الأزياء العالمية في كل عام على طرح العديد من تصاميم وأشكال القطع المختلفة التي تتفق جميعها في الخامة، كالجاكيت والتنورة والبلوز وحتى الفساتين أو السكارف الخاص بالمحجبة، وكلها بالأبيض والأسود.
أناقة الأبيض والأسود
يتميز اللونان الأبيض والأسود ليس بإضفائهما الأناقة فحسب، بل بأنهما لونان أنيقان وعمليان، فهما خيارٌ صديق للمرأة، ينساب معها وينسجم مع شكلها بجدارة، كما يسمحان بإدخال ألوان متعددة، للتنويع، ويمكن ارتداؤهما بسهولة مع كل الألوان السادة والنقوش ومختلف قطع الثياب.
موضة "التلاعب بالتناقضات"
تذكري أن بإمكانك اتباع موضة "التلاعب بالتناقضات" والاستفادة منها، عند اختيار ثيابك، وهي تتلخص في مزج الأقمشة الخشنة بتلك الشفافة والناعمة، وذلك بارتداء بلوز أو قميص من القطن الحرير الأبيض الساتان أو الشيفون، مع قطعة أو جاكيت بالأسود.. وهكذا يمكنك اختيار ملابس تتوافق مع الطلة والمظهر اللذين ترغبين فيهما، من هذين اللونين، لمختلف مناسباتك الصباحية والمسائية، واستغلال هذه الموجة السائدة على الدوام في عالم الأزياء، مع التذكير بأنها طريقة عملية لمن يعانون من صعوبة في تنسيق الألوان.
بعد اختيارك القطعة الأساسية للون، يبقى كيفية التنسيق توافق اللوني مع القطع الأخرى، وقد يكون الأسود هو الفيصل، إذا وقعتِ في الحيرة، وخصوصاً لاختيار البنطلون والتنورة.
حجاب الرأس
الخيارات القطنية هي الرابح الأكبر في كل المواسم، ولاسيما في سهولة تنسيق الأبيض مع الأسود، ويمكنك ارتداؤها منفردةً أو بطبقات عدة، لإضفاء المزيد من الأناقة، كما تتماشى مع مختلف الخامات التي يمكن ارتداؤها صيفاً وشتاءً. وبعد هذه الحجابات القطنية، تأتي في المرتبة الثانية أغطية الرأس المصنوعة من الكتان، وهي أيضاً خيارٌ جيد لكل المواسم، ما عني أن وجودها في خزانة ثيابك، بهاتين الخامتين، وباللونين الأبيض والأسود، سيجنّبك الحيرة، في ما خص أوقات النهار والعمل، بينما تميل إطلالة السهرات والحفلات إلى الأغطية المصنوعة من الشيفون والحرير، والتي يمكن أن ترتديها مع ملابسك بالأبيض والأسود، وبألوانٍ متعددة، لتكوني واثقة وبكامل أناقتك.
إرشادات للعناية بالملابس باللونين الأبيض والأسود:
- يفضل غسل الأبيض بالماء الفاتر، ولعدم استعمال الماء الساخن أبداً، لأنه يسبب اصفراره ويغيّر في خواصه. اعتمدي أسلوب الضغط فقط عند غسلها، وكذلك في تجفيفها.
- تأكدي من شطف الملابس السوداء جيداً من الصابون، وإلا تغير لونها وملمسها، وصارت رائحتها غير مستحبة عندما تجف.

أضف تعليقا