ريتا لمع تشارك "الجميلة" شغفها بالموضة والجمال

حبّ ريتا لمع للموضة بدأ منذ الصغر، راسمةً لنفسها خطّاً مميّزاً وبصمة مؤثّرة، عبّرت من خلالهما عن ذوقها الرفيع وعن خلفيّتها الواسعة، التي عملت على تنميتها مع الوقت. إنّها مقدّمة فقرة Make Over ضمن برنامج mtvAlive على شاشة mtv Lebanon، والمدوّنة ريتا لمع، التي خصّتنا بهذا الحوار الشيّق، لتتحدّث عن عالمَي الجمال والأناقة، وغيرهما من تفاصيل تعني كلّ امرأة عصريّة.

 

كيف اكتشفتِ شغفك بعالم الموضة؟

كلّ امرأة تحبّ الموضة وعالم الأزياء، إلّا أنّني كنت أهوى منذ الصغر تنسيق الملابس لي ولعائلتي وأصدقائي. لم أكن أعرف أنّ هذا الشغف الذي بدأ كهواية سيتحوّل إلى عمل.

 

كيف دخلتِ هذا الميدان؟

في العام 2004، بدأتُ العمل مع المصمّم اللبناني زهير مراد في العلاقات العامّة. لمدّة ثلاث سنوات، عشت معه في خضمّ عالم الموضة والتصوير وفي مختلف أماكن العالم ومع أهمّ المصوّرين، في الوقت الذي كنت أتابع مجلّات الموضة التي كنّا نتعامل معها بحذافيرها. كلّ ذلك جعلني أكثر معنيّة بهذا العالم الجميل.

 

كيف تطوّرتِ في هذا العالم؟

تزوّجت وسافرت إلى اليابان، حيث المرأة أنيقة جدّاً. فبدأت أراقب تفاصيل هذه الأناقة، وصرت أتطوّر أكثر فأكثر في هذا المجال. في تلك الفترة، كلّ من كان يحيط بي كان يمتلك مدوّنة خاصّة به Blog. لاحقاً، تعرّفت على المسؤولة عن ملكة جمال اليابان وعملت معها، كوني كنت مشتركة سابقة في مسابقة ملكة جمال لبنان، فبدأت بتدريب المشتركات على قواعد المسابقة، المشي والتصرّف وغيرهما... وفي الوقت نفسه، عملت كمنسّقة مظهر.
بعد عودتي إلى لبنان، أنشأت مدوّنتي الخاصّة Life and Style and Co، ما سمح لي بأن أمارس هوايتي المفضّلة وأنا متواجدة مع أولادي. ثم قرّرت أن أطوّر نفسي أكثر، فدرست في London College of Fashion وعملت كمنسّقة مظهر خاصّة.

 

أطلعينا أكثر على مدوّنتك...

مدوّنتي هي وجهة واسعة لكلّ سيّدة تحبّ عالم الجمال والأزياء والطبخ، حيث لم أحبّ أن أحصرها في الموضة. أتحدّث فيها عن يوميّاتي وعمّا يلفت نظري في هذه المجالات الثلاثة، كما وأقدّم لها النصائح في الموضة والجمال ووصفات مميّزة للطبخ، وأشارك النساء بكلّ جديد يصادفني ويلفتني.

 

لديك برنامج خاصّ على محطّة mtv، أخبرينا أكثر عن تفاصيله ومفهومه...

لديّ فقرة تحت عنوان Make Over، حيث أقوم في كلّ حلقة باختيار سيّدة تحتاج إلى تغييرات في طلّتها، طبعاً وفقاً لطلبها، وهذا ما نسمّيه Relooking. تأتي السيّدة وتخبرني عن التفاصيل التي لا تعجبها في مظهرها ونتناقش حول الأساليب التي يمكن أن نغيّرها فيها من ناحية الشعر والمكياج والإطلالة وغيرها. أقدّم للسيّدة الاقتراحات المناسبة لها وما يعبّر عنها وعن شخصيّتها.

 

من هو مصمّمك المفضّل؟

طبعاً زهير مراد، إيلي صعب، شارلوت ليشا وزينة كاش؛ وعالميّاً أوسكار دي لا رينتا وتصاميم دار "كلوي".

 

ما هي قطعة الملابس التي يمكن أن تستغني عنها في خزانتك؟

القميص الأبيض.

 

ما هي أساسيّات حقيبتك؟

كريم اليدين، النظّارات الشمسيّة، دفتر المدوّنات الخاصّ بي.

 

ما هو الأكسسوار الأساسيّ الذي لا يمكنك الاستغناء عنه؟

الأقراط.

 

ما هو عطرك المفضّل؟

"كلوي" Chloé.                           .

 

ما هي الكريمات التي تعتمدينها في العناية ببشرتك؟

أنا وفيّة لمجموعة كريمات "كلارنس"Clarins، لأنّها مناسبة جدّاً لبشرتي، بالإضافة إلى كريمات اليدين من "لوكسيتان" L’Occitane.

 

ما هو كريم الأساس التي تحبّذين استخدامه؟

كريم الأساس من "شيسيدو" Shiseido.

 

ما هي أدوات المكياج التي تفضّلينها؟

أحبّ أحمر الشفاه وكريم الأساس من "بسّام فتّوح" Bassam Fattouh، وظلال العيون من "بوبي براون" Bobbi Brown والماسكارا من "لانكوم" Lancôme.

 

ما هي مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدمينها؟

أحبّ جداً السيروم من مجموعة "بان ساتان" Bain Satin من "كيراستاز نيوتريتيف"Kérastase Nutritive.

 

أطلعينا على ثلاثة أسرار في شخصيّتك؟

حسّاسة جدّاً، متعلّقة بعائلتي بشدّة وصديقة وفيّة.

 

هل ابنتك الصغيرة معنيّة بالموضة مثلك؟

أصبحت ابنتي فاشينيستا، وهي تهتمّ كثيراً بعالم الموضة، وتهوى أن تقلّدني في أزيائي. أحبّ ذلك، ولا أرى أبداً مشكلة في الأمر.

 

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أنا ماضية في مسيرتي في برنامج Make Over، وطبعاً في مدوّنتي الخاصّة، كما أنّني أتعاون مع عدّة علامات، وأتابع عملي كمنسّقة إطلالات مع زبائن خاصّين.

 

 

ما هي النصائح الثلاث التي تسدينها لكلّ امرأة؟

1 – ألّا تقلّد أسلوباً معيّناً خاصّاً بالمشاهير وتنقله بحذافيره، بل أنْ تنتقي ما يليق بها وبشخصيّتها من هذه الإطلالة.

2 – أن تعتني ببشرتها وشعرها جيّداً، لأنّني أرى نماذج كثيرة من النساء يهملن أنفسهنّ. على كلّ امرأة أن تركّز على كريم الترطيب الخاصّ ببشرة وجهها وجسمها، لأنّه من أساسيّات الجمال.

3 – أن تعرف جيّداً كيف تنتقي حمّالة صدرها، لأنّها الأساس في إبراز قوامها بالشكل الصحيح؛ إذ من شأنها أن تظهرها أنحف أو أكثر امتلاءً ممّا هي عليه.

 

أضف تعليقا