بالصور: نجوم فارقوا الحياة في الغربة

غيّب الموت الكثير من مشاهير العالم العربي لأسباب مختلفة منها كانت مرضية وأخرى في جرائم قتل أو في حادث سير، أو لأسباب الكبر في السن والشيخوخة بعد مسيرة فنية طويلة بعيداً عن الجمهور. لكن هناك من توفي في الغربة، بعدما أمضى جزءاً من حياته فيها، لأسباب مختلفة، هنا نستعرض أبرز النجوم والمشاهير الذين رحلوا خارج وطنهم الأم بالأسماء:

وردة الجزائرية: توفيت في القاهرة في 17 مايو/أيار 2012 ، إثر أزمة قلبية، وبناء على طلب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة دفنت وردة في الجزائر، وكان في استقبالها العديد من الشخصيات السياسية والفنية.

ذكرى: قتلت الفنانة التونسية ذكرى يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2003 في القاهرة، عقب إطلاق النار عليها من قبل زوجها الذي انتحر هو أيضاً، وأعلنت السلطات المصرية أن زوجها قام بقتلها وقتل مساعدة المنزل بسلاح ناري قبل أن يقتل نفسه تحت تأثير الخمر، لكن هناك بعض الشكوك تشير إلى أن الجريمة وقعت لأسباب أخرى أو من قبل جهات أخرى.

سعاد حسني: سقطت الفنانة سعاد حسني من شرفة منزلها في لندن في 21 يونيو/حزيران 2001، وتوفيت عن عمر يناهز 58 عاماً، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلا لم يهدأ حتى الآن، حيث تدور شكوك حول قتلها وليس انتحارها، وحضرت لاستقبال جثمانها حينها في مطار القاهرة وفود رسمية من وزارات الثقافة والإعلام والداخلية والخارجية وممثل عن رئيس الجمهورية ومجلس نقابة الممثلين والسينمائيين وأصدقاء وأقاربها.

اقرئي أيضاً:

بالصور: هؤلاء النجوم الأتراك من أصل عربي

سوزان تميم: رحلت في جريمة بشعة جدا بعد ذبحها في الإمارات العربية المتحدة، داخل شقتها وكان عمرها 31 عاماً.

نصري شمس الدين: سقط نجم مسرح الرحابنة في لبنان، الفنان نصري شمس الدين على المسرح عام 1983 أثناء تأدية عرض مع فيروز في دمشق، بعد إصابته بنوبة قلبية.

عبد الحليم حافظ توفي عبد الحليم حافظ يوم الأربعاء، 30 مارس/آذار 1977 في لندن، عن عمر يناهز 47 عاما، وقد تم تشييع جثمانه في جنازة مهيبة لم تعرف مصر مثلها.

زها حديد: توفيت عن عمر يناهز الـ 65 عاما، إثر إصابتها بأزمة قلبية في مستشفى بميامي في الولايات المتحدة. وهي مهندسة معمارية عراقية.

مازن دياب: وجد مقتولا داخل منزله في العاصمة عمان في 15 أغسطس/آب 2014، وهو اعلامي لبناني مقيم في الأردن.

اقرئي أيضاً:

بالصور: هوس النجوم العرب بالسيلفي والسناب شات

بالصور..نجوم الفن بملابس الإحرام قديماً وحديثاً

بالصور: أكثر النجوم وسامة يرتبطون بنساء أقل جمالاً منهم

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب