5 نصائح ديكور لمنزل الأحلام

شارف فصل الصيف على الانتهاء، ومع بداية فصل جديد تتّجه ربّة المنزل إلى التغيير في ديكور بيتها، فتبحث عن أفكار جديدة ومبتكرة. هذه بعض النصائح المستوحاة من البرنامج المتخصّص بالديكور "إصلاح وتعديل" والذي يعرض على HGTV:

السرّ باللّون الأخضر

تضفي النباتات الخضراء لمسة من الحياة في التصاميم التقليديّة، فإلى إنعاشها ديكور أيّ منزل، لها فوائد صحيّة كثيرة، تحدّ من انبعاث ثاني أكسيد الكربون وبالتالي الوقاية من الأمراض. اختاري نوع النباتات المناسبة لطبيعة المناخ في منطقتكِ ومنزلكِ، فعلى سبيل المثال، لا تتطلّب نبتة الثعبان الكثير من الاهتمام ويمكنها الصمود لأيّام طويلة دون الحاجة إلى الريّ أو الإضاءة، في حين يجب وضع نبتة رجلة الصبّار في غرفة مرتفعة الحرارة مع إضاءة مكثّفة لتتمكّن من النموّ بشكل طبيعيّ.

إنارة مضاعفة

اختاري إنارة مثيرة وجذّابة، كالمصابيح ذات أغطية مزخرفة أو الثريّات، بالإضافة إلى سلاسل المصابيح المثبّتة بأسلوب فنيّ يتناسق مع ديكور المنزل. للسيّدة خيار في انتقاء اللّون الأصفر الفاتح في الإضاءة أو الأبيض الموفّر للطاقة.


استغلال الرفوف المعلّقة على جدران المطبخ

تساعد الرفوف المفتوحة في تنظيم أغراض المطبخ كونها عمليّة للاستخدام اليوميّ، إلّا أنّه يمكنكِ استغلالها بإعادة ترتيب ما تضعين عليها بلمسة إبداعيّة. ضعي عليها لوازم المطبخ التي تستخدمينها كثيراً وبشكل متكرّر.


4- إعادة توزيع اللّوازم العاديّة في المنزل

الأعلام، الكتب، اللّوحات، إشارات المرور القديمة، المقاعد والأعمال اليدويّة البسيطة، هي أكثر من مجرّد قطع للعرض، يمكن أن تجعل من ديكور المنزل أكثر تناسقاً وجاذبيّة. جرّبي طرقاً عدّة لتوزيعها في المنزل قبل اعتماد مكان وطريقة عرضها بشكل نهائيّ.

5- ألوان الأرضيّة الدافئة

اختاري اللّون الترابيّ للأرضيّات والقواعد الرئيسة في المنزل لتدفّق الطاقة الإيجابيّة، ومن ثمّ أدرجي العناصر الأربعة الأخرى كألوان المعدن الفاتحة، الأزرق المائيّ، ألوان الخشب والألوان الناريّة الهادئة، حيث تملك هذه الألوان نعومة خاصّة ورونقاً في إضفاء تغييرات جذريّة على المنزل لتعكس تفاصيل حميميّة خاصّة بعائلتكِ.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور