تسريحة الشعر الغجري.. موضة تتجدد بين السعوديات

مع حلول فصل الربيع، ترغب الكثيرات في إجراء تعديلٍ على إطلالتهن، وإيجاد بدائل من خلال تسريحة شعر تريحه وتريحهن من الاستخدام اليومي للمجفف، وتكون جميلة وملفتة في الوقت نفسه.. وفي الفترة الأخيرة لاحظنا عودة موضة الشعر الغجري إلى الظهور مجدداً، واتباع السعوديات لها..
"الجميلة" التقت مصففة الشعر ناهد العسلاني، لتطلعك على أسهل وأسرع طريقة لتطبيق تسريحة الشعر الغجري بشكلٍ كامل:
 

المواد المطلوبة
- رغوة الشعر "موس".
- ورق قصدير.

التطبيق :

قبل البدء بأيّ خطوة، يجب أن يكون الشعر جاهزاً وناعماً. أحضري ورق القصدير وقطعيه إلى قطع مستطيلة، تبعاً لطول الشعر، فكلما كان شعرك طويلاً، احتجتِ إلى قطعة أطول .لفّي كل قطعة من القصدير بشكلٍ مستدير، لتصبح كالعود الصغير والرفيع .
ارفعي شعرك، وابدئي بأخذ خصلاته من الأسفل عند جهة الرقبة، وحددي حجم الخصلة تبعاً لذوقك. إذا أردت لفات كبيرة، خذي خصلة كبيرة، والعكس صحيح .
ضعي الرغوة على الخصلة.. وإذا أردت لف شعرك بكامله، فضعي الرغوة على كل الخصلة، أما إذا أردت لف الأطراف فقط، فضعي الرغوة على أطراف الخصلة. وللشعر الطويل ينصح بلف الأطراف فقط.
ابدئي بلف الخصلة على القصدير بعناية وترتيب وتنظيم فائق، وبالحد الذي ترغبين في لفه، على أن يكون اللف إلى الداخل، وبعدها  ضمّي أطراف القصدير، كي لا تتفكك أثناء الحركة.
بالطريقة ذاتها، قومي بلف خصلات شعرك، حتى تحصلي على التسريحة الغجرية التي ترغبين فيها.
بعد ثلاث ساعات، أو حسب استجابة شعرك للف (الشعر الناعم يحتاج إلى وقتٍ أطول، ويجب أن يكون ناشفاً من الرغوة)، لا تسحبي القصدير، بل فكيه بشكلٍ لولبي، كي تحصلي على نتيجةٍ ممتازة .

والآن أصبح شعرك حيوياً ومتألقاً وناعماً، أطرافه ملفوفة وأوله ناعم: إنه الشعر الغجري المطلوب.

أضف تعليقا