ملابس محجبات.. الجاكيت والفست قطعة أساسية

بالرغم من تبدل المواسم، واختلاف التصاميم والملابس الخاصة بكل موسم، تبقى علامات هامة شبه ثابتة في كل موسم، منها لفصل الربيع من كل عام الجاكيتات ‏والفست، بتصاميم حديثة وجديدة مختلفة الأشكال، بين الطويل والقصير والضيق والواسع.. وكل هذه ‏الأشكال يمكن للمرأة المحجبة ارتداؤها بطريقةٍ تليق بحجابها، مع خيارات مكملة تخدم إطلالتها المميزة والأنيق، كما في هذه المجموعة من التصاميم المختلفة للفيست والجاكيت، التي تساعدك في اختيار ‏الأنسب الذي يلبي ذوقك الخاص:

أناقة المحجبة مع الجاكيت:
الجاكيت قطعة تحتاج إليها المحجبة والغير محجبة على السواء، فلن تجدي أيّ صعوبة في الحصول على جاكيت تناسب الحجاب، وتلائم ما ترتدين، سواء البنطلون أم التنورة من الجينز أو القماش، يبقى أن تنفرد المحجبة بحسن اختيار حجاب الرأس الذي يتوافق مع الجاكيت، ولاسيما أنه القطعة الأبرز في مظهرها، ما يعني ضرورة مراعاة أن تناسب خامته قماش الجاكيت، وكذلك الأمر في اللون، بالإضافة إلى أن بعض الجاكيتات، حتى الربيعية منها، مزوّدة بقبعة خلفية يمكنها أن تضفي على حجابك الجاذبية والحشمة معاً، فلا تتردي في جعلها أحد أساسيات إطلالتك

الفست.. تصاميم حديثة
تحفل إصدارات دور الأزياء بتصاميم متعددة ومختلفة للفست، منها ما هو كلاسيكي، ومنها ما هو حديث وخارج عن المألوف، بعضها بحزام أو ضيّق عند منطقة الصدر، وبعضها الآخر من إيحاءات السبعينيات وأسلوب رعاة البقر.. ومنها ما هو بأزرار كاملة على طول القصة، أو بزرٍّ واحد عند المنتصف، أو حتى بدون أزرار، بينما الألوان متعددة ومتنوعة، مع أن السادة يطغى على معظم التصاميم، كما تختلف الخامات لتوافق الأذواق والمناسبات التي أصبح الفست عنصراً حاضراً فيها كلها، للنهار والعمل وللسهرات والمناسبات.

نصائح في اختيار الجاكيت أو الفست:
في الأسواق خيارات عديدة ومتنوعة من الجاكيت، لكنها ليست جميعها بالجودة نفسها. انتقي الجاكيت بخامةٍ جيدة، ومن ماركة معروفة، واحرصي على غسلها وحفظها جيداً، كي تعيش لفترةٍ طويلة، حتى ولو كان ثمنها مرتفعاً، فستوفرين على نفسك دفع ثمن معاطف عدة، لأكثر من عام.
ومن المهم أن تختاري الخامة الملائمة للمناسبة التي سترتدين الجاكيت فيها.. للمناسبات والسهرات يفضل اختيار جاكيت من الفرو الذي يضفي على مظهرك الفخامة والتألق، بينما تناسب الخامات الجلدية الأجواء الممطرة، ويلائم الصوف أوقات النهار والعمل.
أما بالنسبة إلى الفست، فنصيحتنا أن تختاريه من الجينز، وهو متوفر بالكثير من اللألوان والأشكال.
يبقى أن أفضل الألوان لجاكيت أو فست عملي تكررين ارتداءهما، هي تلك المحايدة، أو الألوان العملية المناسبة لمختلف ما ترتدين تحتها، وتحديداً السادة، فألوان الأسود، البني، الرمادي والبيج، بدرجاتها اللونية المختلفة، كلها خيارات مميزة جداً ومناسبة لارتدائها مع الألوان الأخرى.

أضف تعليقا