7 مشروبات سحرية لخسارة الوزن

إن اتباع نظام غذائي محدد السعرات الحرارية يجعلك تخسرين الوزن كالسحر ولكن يتركك معظم الأوقات في حالة من الجوع مما يصعب عليك الاستمرار والالتزام به. ولكن مع استهلاك هذه المشروبات القليلة السعرات ستخسرين المزيد من الدهون دون الشعور بالجوع حتى.

1- الحليب الخالي من الدسم:

اذا كان الطفل الرضيع يقتات من الحليب فقط في أشهره الأولى فهذا خير دليل على أهمية الحليب ودوره الصحي إذ أشارت دراسات عديدة إلى أن شرب الحليب الخالي من الدسم يساعد في خسارة الوزن. فالبروتين الموجود فيه يشبع شهيتك. أما اذا كنت تعانين من الحساسية تجاه الحليب يمكنك استبداله باللبن الخالي من الدسم.

 

اقرئي أيضاً لتخسيس البطن... أطعمة خاصة

 

 

2- الماء:

إن جسم الانسان مكون من كمية كبيرة من الماء، ما يفسر أهمية شربه يومياً. لكن منافع المياه أكثر بكثير من ذلك إذ تعتبر استراتيجية لتخفيف الشعور بالجوع وخسارة الدهون أيضاً. حاولي تناول كوب من الماء كل مرة تشعرين فيها بالجوع وانتظري مدة 10 دقائق إذ سيقطع الماء شهيتك وإن لم يف بالغرض جربي شاي الأعشاب كالنعناع.

 

3- الشاي الأخضر:

كلنا سمعنا عن منافع الشاي الأخضر خاصةً في ما يتعلق بخسارة االوزن. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز التمثيل الغذائي وتساعد على حرق السعرات وخسارة الدهون. وجدت دراسة جديدة منافساً للشاي الأخضر وهو شاي الزنجبيل الذي يقطع الشهية بشكل كبير.

 

4- القهوة:

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة من أهم المواد القاطعة للشهية كما يستعمل بشكل كبير في المنتجات الحارقة للدهون التي يشاع أنها تساهم في خسارة الوزن. يسرع الكافيين حركة الأيض ويزودك بالنشاط. تناولي كوب من القهوة قبل التمرين ولاحظي الفرق.

 

5- الشوربة الساخنة:

أظهرت الدراسات أن تناول الشوربة قبل كل وجبة يقلل مجموع السعرات الحرارية المتناولة يومياً. وهذه عادة صحية يمكنها أن تستمر مدى الحياة بحيث أنها تخفف من الشراهة.

 

6- عصير الخضار:

إن تناول عصير الخضار يمكنه أن يتحول إلى عادة يومية حياتية لأن الخضار مدعمة بالألياف ولا تحتوي على الفروكتوز مما يجعلها قليلة السعرات.

 

اقرئي أيضاً تمارين البطن لإخفاء الكرش

 

7- الشوكولا الساخن:

صدقي أو لا تصدقي. إن الشوكولا يساعدك في خسارة الوزن ولكن الداكن منه مع الحليب الخالي من الدسم اذ يقطع الشهية نهائياًً.

  

 

أضف تعليقا