فستان بربع مليون ريال للمصممة السعودية عبير أفغاني

ربع مليون ريال سعودي قيمة الفستان الذي شكل مفاجأةً في عالم التصميم والأزياء، ويحمل توقيع المصممة السعودية الشابة عبير أفغاني التي كشفت عنه خلال مؤتمر صحفي، قائلةً إن "هذا الفستان المرصع بالذهب الخالص كان حلماً بالنسبة إليها"، مضيفةً:
- من خلال تصميمه، جمعت بين عشق المرأة للأناقة والذهب في الوقت نفسه، فهو مناسب للعروس، أو للسيدة في مناسباتٍ هامة، ومَن تقتنيه ستتسلم شهادةً توثق وزن الذهب المستخدم فيه، إذ يضم 148 قطعة من الذهب الخالص عيار 18، بواقع 18 فراشة ذات أحجام مختلفة، مئة ونجمتين، و28 سلسلة ذهبية. وبما أنّها شعاري، كانت الفراشة هي القطعة الأبرز في تصميم هذا الفستان، وأنا أنوي أن تحمل جميع تصاميم فساتيني شعار الفراشة، وأن تكون من الذهب الخالص أيضاً.
"الجميلة" التقت المصممة عبير أفغاني، للتعرف على مسيرتها في عالم التصميم وبداياتها والتحديات، فقالت:
- بداياتي كانت بتصميم فستان زفافي الذي لاقى إعجاب الجميع، وبعد تخرّجي من الجامعة دخلت عالم التصميم كهواية، وتلبيةً لرغبةٍ قوية عندي تحقيق حلمي بأن أكون مصممة أزياء. ليس من عمل بلا صعوبات، أما التحديات فأراها في نيل إعجاب العميل بكل ما ننتجه، وفي مسابقة الوقت دومًا لإنجاز المطلوب، ولاسيما أنّ تنفيذ مجموعة كاملة لكل موسم يعدّ تحديًّا بحدّ ذاته، والحمد لله أننا دوماً نكسب التحدي.
*كيف تقيّمين علاقة المرأة السعودية بالأزياء؟
- تطوّر ذوقها بشكلٍ ملفت، ويطال هذا فنّ الألوان وتناسقها والجرأةً في اختيارها، وكذلك الأقمشة. برأاي أن الأناقة هي عنوان المرأة الخليجية عموماً، والسعودية خصوصاً.
* ومن هم المصممون الذين يعجبونك؟
- أحب التصاميم الأجمل والأفضل، مثل تصاميم إيلي صعب ونيكولا جبران وعبد محفوظ.

أضف تعليقا