كل إمرأة تدخل علاقة وهي تضع لائحة من الأهداف والتصرفات والنتائج التي تتوقعها. بعضها قد يكون واقعي وبعضها الاخر قد لا يكون كذلك.

كل شخص يملك سقف توقعات معين حين يرتبط الأمر بعلاقاته. ولكن سقف التوقعات هذا قد يكون السبب في نجاح أو فشل العلاقة. فحين يكون السقف مرتفع، فنحن نحمل الاخرين اكثر من قدرتهم على الاحتمال ونطالبهم بما لا قدرة لهم على القيام به.

فهل سقف توقعاتك في العلاقات مرتفع جداً؟ يمكنك الخضوع للإختبار التالي لإكتشاف ذلك.

 

/
س: 
هل تشعرين بانك تستحقين رجلاً أفضل منه أو أنك تستحقين أفضل رجل ممكن في حال كنت غير مرتبطة بعد ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س: 
حين يزعجك بتصرف ما، هل تجدين نفسك تفكرين بكل عيوبه فقط ؟
A: 
نعم
B: 
احياناً
C: 
كلا
س: 
هل تتوقعين منه ان يتصرف بشكل صحيح ومنطقي طوال الوقت ؟
A: 
نعم
B: 
الى حد ما
C: 
كلا
س: 
هل تشعرين (أحيانا) بأنه يستحق إمرأة أفضل منك ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س: 
هل تظنين بانه وبعد كل ذلك الوقت عليه ان يفهم ما الذي يدور بخلدك ؟
A: 
نعم
B: 
الى حد ما
C: 
كلا
س: 
هل تتوقعين منه ان يهتم ويلبي كل إحتياجاتك ؟
A: 
نعم
B: 
في مواقف معينة
C: 
كلا
س: 
هل تفقدين ثقتك به بسهولة ؟
A: 
نعم
B: 
حسب الموقف
C: 
كلا
س: 
هل لائحتك للامور التي يمكنها ان تنهي العلاقة كلياً طويلة ؟
A: 
نعم
B: 
متوسطة
C: 
كلا
س: 
هل تؤمنين بتوأم الروح ؟
A: 
نعم
B: 
الى حد ما
C: 
كلا
س: 
الشريك المثالي هل هو نسخة طبق الاصل عنك ؟
A: 
نعم
B: 
الى حد ما
C: 
كلا

اختياراتك هي:

A: 0
B: 0
C: 0
D: 0
التالي السابق رجاءا، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

نعم سقف توقعاتك في العلاقات مرتفع جداً وفي الخانات الثلاث أيضاً التي حددها علماء النفس.. حقك بالحصول على كل شيء، الإعتقاد بانك تستحقين ما تتوقعينه، والاعتقاد بانه يستحق كل شيء. في جميع الاحوال سواء كان الامر يتعلق بما تقدمينه أو بما تعتقدين بانه يستحق الحصول عليه أو بما تستحقين انت الحصول عليه السقف مرتفع جداً. بطبيعة الحال لا يمكن الدخول في علاقة من دون سقف توقعات، فهذا اشبه بالدخول في المجهول وتقبل كل ما يقوم بمنحك اياه. ولكن كي تكون العلاقات صحية ويكتب لها النجاح سقف التوقعات يجب ان يكون واقعياً. العلاقات في حياتك لم تمنحك الرضى يوماً لانه بالنسبة اليك هناك جزئية كبيرة ناقصة ولا تتناسب مع حجم توقعاتك. وهذا ما يجعلك تعيشين خيبة الامل الدائمة وبالتالي التعاسة.

معظم إجاباتك B: 

سقف توقعاتك يرتفع وينخفض وفق المواقف. وهذا امر إيجابي وسلبي الى حد ما. ما هو خطير هنا هو انك ترفعين السقف وتخفضينه وفق خصال الشخص الذي انت معه.. وذلك لان هدفك هو العلاقة نفسها وليس ماهيتها وما الذي يجب ان تمنحك اياه. حين تجدين نفسك مع شخص لا يقدم الكثير تخفضين سقف التوقعات وبالتالي تبررين له كل افعاله، وحين تكونين مع شخص يقدم الكثير تقومين برفع سقف التوقعات وبالتالي لا ترضين بكل ما يقدمه لك. عليك ايجاد حل وسط هنا، لان الوضع الحالي ليس الاساس لاي علاقة صحية قابلة للإستمرار.

معظم إجاباتك C: 

كلا سقف توقعاتك غير مرتفع. في الواقع هو قد يكون معتدل او منخفض جداً..فلا مجال للمعرفة هنا لان طبيعة الأسئلة لا توضح لنا الاسباب الكامنة خلف إجاباتك. ان كانت إجاباتك نابعة من واقع الإقتناع التام بان العلاقات هي نتيجة جهد وتواصل صحي وعدم توقع ما لا يمكن للاخر تقديمه فهذا امر جيد، لان ذلك يعني ان مقاربتك واقعية. اما ان كانت نابعة من قناعة انه عليك القبول بكل ما يقدمه في العلاقة من اجل استمرار العلاقة فقط فهذا يعني ان سقف التوقعات منخفض وانك ترضين باقل بكثير مما تستحقينه.

معظم إجاباتك D: