خلطة كريم لترطيب البشرة

تحرص العديد من النساء على العناية ببشرتهن. وأهم خطوة يبدأن بها هي ترطيب البشرة عبر وضع كريم يساعد على التخلص من السموم . ولتوفير المال وتفادي المواد الكيميائية المتأتية من الكريمات التجارية، يمكنك صنع كريم مرطب طبيعي في المنزل:

الوصفة التالية تناسب احتياجات أنواع مختلفة من البشرة. ويتعلق الأمر باختيار الزيت النباتي الأكثر ملائمة، وأفضل ماء زهر لتلبية احتياجاتها.

اتبعي هذه الخطوات، ليمكنك تصنيع علبة كريم 50 مل واستخدامها خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 

إقرئي أيضا  فوائد خلّ التفاح التجميليّة

 

المكونات:

ملعقتين صغيرتين من زيت نباتي من اختيارك، 3 ملاعق صغيرة من هلام الصبار، ملعقتين صغيرتين من ماء زهر من اختيارك، ملعقتين صغيرتين من المياه المعدنية، 5 نقاط من زيت الجزر الأساسي، 5 نقاط من زيت إبرة الراعي الأساسي، ملعقة صغيرة من مستحلب الشمع، 4 نقاط من فيتامين E، 9 نقاط من مستخلصات بذور الجريب فروت.

 

إقرئي أيضا  تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

الطريقة:

سخني في حمام مائي زيت الزيت ومستحلب الشمع. بعد دقيقتين، أضيفي إلى الحمام المائي القليل من المياه المعدنية. حين يذوب الشمع والزيت جيدا ويصبح المزيج متجانسا، أخرجيه من الحمام المائي. أضيفي إليه، مع الخفقان والتحريك، المياه المعدنية المسخنة.

أضيفي ماء الزهر المناسب لنوع بشرتك وهلام الصبار. اخفقيه جيداً. وبعد بضع دقائق أضيفي 5 نقاط من زيت إبرة الراعي الأساسي وزيت الجزر و 4 نقاط من فيتامين E و 9 نقاط من مستخلص بذور الجريب فروت، الذي يسمح بالحفاظ على الكريم. ضعيه في الثلاجة للحفاظ عليه.

 

أضف تعليقا