حكم قضائي واجب التنفيذ بإيقاف عرض مسلسل دنيا سمير غانم

قضت المحكمة الإقتصادية بالقاهرة برئاسة المستشار جورج بشري بوقف عرض مسلسل " في الـ لالا لاند " علي قنوات CBC المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية في الأمر الوقتي رقم 80 لسنة 2017، وذلك بعد إتهام المؤلف رأفت عبد الفتاح مؤلف مسلسل "الجزيرة" بأنه تم سرقة فكرة مسلسل "في الـ لالا لاند" من مسلسله "الجزيرة" الذي سبق وعرضه على الشركة المنتجة.

وكان قد صدر قرار من ذات المحكمة في وقت سابق بإثبات واقعة التعدي على المصنف الفني الذي يحمل أسم "الجزيرة" وذلك في الأمر الوقتي رقم 63 لسنة 2017.

اقرئي أيضًا : منظم حفلات يصف أنغام بـ"المستهترة" ومحمد فؤاد يحل الأزمة بينهما 

وقد أصدر رأفت عبد الفتاح مؤلف مسلسل "الجزيرة"، بياناً أكد فيه حصوله على حكم قضائي وجاب النفاذ بحق مسلسل "في الـ لالا لاند"، حيث أكد في البيان أن هذه الاحكام أثبتت أن مسلسل "في الـ لالا لاند" مأخوذ عن قصة مسلسل "الجزيرة" المملوك له، والمسجل باسمه في وزارة الثقافة وكذلك في المصنفات الفنية.

وأضاف البيان أن رأفت عبد الفتاح كانت بينه وبين شركة تشيري ميديا وشركة روزنامة مفاوضات لإنتاج مسلسل "الجزيرة" إلا أن هذه المفاوضات لم تثمر عن شيء، إلا أنه فوجئ بتصويره بعد تغيير بعض الأحداث وعرضه على قناة CBC المملوكة لشركة المستقبل للقنوات الفضائية.

اقرئي أيضًا : التحقيق مع مخرج مسلسل "لا تطفئ الشمس" بسبب عبارة سياسية مسيئة  

مسلسل "في الـ لالا لاند" من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي الميرغني، شيماء سيف، هنا الزاهد، والمسلسل فكرة المنتج هشام جمال، تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

أضف تعليقا