كيف تبدين رائعة في بدلة العمل الرسمية؟

لمناسبة يوم المرأة العالمي، تحية حب واحترام للنساء عموماً، وللعاملات منهن خصوصاً، نرفعها مع هذه الكلمات التي تهدف إلى تكريس ظهورها بإطلالةٍ ملفتة، ضمن إطار سيدة الأعمال businesswoman الذكيّة والعملية، من خلال هذه النصائح التي تساعدك في إبراز أناقتك وشخصيتك الفريدة، عبر تعديلاتٍ بسيطة تجرينها على البدلة الرسمية العادية، بألوانها وقصاتها المحدودة. وبما أن البدلة الرسمية من أهم تيارات الموضة لربيع 2015، يمكن لسيدة المجتمع والنساء غير العاملات الاستفادة من هذه النصائح أيضا":
1- ارتدي حذاءً بلونٍ مختلف عن لون بدلتك السوداء أو الرمادية: واعتمدي الأحذية ذات الكعب العالي المبتكر، أو الأشكال العصرية، بدلاً من الحذاء الرسمي، واختبري ألواناً مبهجة، كالأحمر، النيلي، البنفسجي وغيرها.
2- زيّني بدلتك بمجوهرات ضخمة: أو بطبقات مختلفة الطول من العقود، واختاري الأكسسوارات الخشبية، كالأساور أو العقود مع البدلات باللون الترابي، وتلك المعدنية مع البدلات السوداء أو الرمادية.
3- البروش بالأحجار الملونة: أو ذو الحجم الكبير، إذ يوحي بالأناقة والذوق، فضعيه على ياقة الجاكيت، أو على القميص أو البلوز تحتها.
4- الحزام الرفيع: ضرورة لا بد منها لتحديد الخصر وإعطاء البدلة روح الحيوية والشباب. أما المرأة الممتلئة عند الخصر والبطن، فننصحها بالحزام العريض الذي يتضمن سلاسل رفيعة تغطي منطقة البطن، لتصغيره.
5- ما رأيك أن تبتعدي عن الألوان الداكنة والأقمشة الرجالية؟: لا تخافي من اختيار بدلات بألوانٍ جريئة، كالأحمر والأصفر، وأقمشة بالنقشات، كالتايغر والمربعات وغيرها.. اتبعي الأمثلة الموجودة بالصور المرفقة.
6- الوشاح الملوّن: يبدو جميلاً حول الرقبة، مع البدلة الأحادية اللون، ويضفي على المرأة إطلالة واثقة وناجحة. اختاري وشاحاً حريرياً صغيراً تربطينه على مسكة حقيبة "اللابتوب"، كلمسةٍ أنيقة.
7-  حقيبة يد cross body أو "كلاتش" clutch: تضفي لمسة عصرية على بدلتك، فاعتمديها في اجتماعات العمل خارج المكتب.
8- اعتمدي الماكياج الهادئ: واستعملي "الآي لاينر" المائي وأحمر الشفاه الأحمر الناشف، لإضاءة إطلالتك بالبدلة الرمادية أو السوداء وغيرها من الألوان الداكنة. أما بالنسبة إلى الشعر، فحاولي استعمال أكسسوارات الشعر الكلاسيكية والصغيرة الحجم فقط.
9- راقبي طريقة مشيتك: وحاولي الحفاظ على خطاكِ ثابتة، وعلى استقامة ظهرك، ولا تنظري إلى الأرض، لأن هذا يقلّل من "هيبة" بدلة العمل الرسمية.
10- وضعية جلوسك مستقيمة: مع إطباق الركبتين على بعضهما البعض، إذا كنت ترتدين تنورة (يستحب أن تكون إلى ما تحت الركبة بـ 5 سنتم على الأقل)، أو وضع رجل فوق أخرى، إذا كنت تلبسين البنطلون.

أضف تعليقا