مسلسل "عشق وجزاء" بصيغته العربية المقتبسة في رمضان لبطله زياد برجي وهذه تفاصيله

في العام 2010، عرض في تركيا مسلسل "العشق والجزاء" لبطليه مراد يلدريم بدور "صافاش" ونورغول يشلشاي بدور "ياسمين"، ونجح في خطف المراتب الأولى لدى عرضه في تركيا، ليباع لاحقاً إلى 47 بلداً، كما أنّه حقّق نجاحاً كبيراً لدى عرضه في العالم العربي.

نورغول التي عرفها العالم العربي بدور "مرام" في مسلسل "قصر الحب" مع أوزجان دينيز، تألقت بدور ياسمين الفتاة الموهوبة والناجحة في عملها بوكالة الإعلانات، فقدت أختها الكبرى في عملية إجهاض بسبب حمل غير شرعي. فأقسمت لوالدها بأنها لن تقيم علاقة قبل الزواج. وبعد مدة تتم خطوبتها على محمد الذي وافق على شرطها في البداية لكنه تراجع بعد ذلك.
وذات يوم تعود من عملها على غفلة فتكتشف خيانة خطيبها مع أقرب صديقة لها في العمل، فتنهار وتذهب إلى أحد البارات لترتمي في أحضان أول رجل تراه صفاش (مراد يلدريم).

لتختفي في صباح اليوم الموالي تاركة صفاش في حيرة. تندم ياسمين على فعلتها وتصاب بالحمى لكن بعد أيام تكتشف حملها فتحاول إجهاض جنينها لتقف لها أمها بالمرصاد ... تمر سنة وتلتقي ياسمين بصفاش الذي لم يتوقف عن التفكير بها فتتوطد العلاقة بينهما، وبين مشاكل العشيرة وتهريب المخدرات والتقاليد ومابين زواج صفاش من تشيتشيك فريدة شتين بسبب تقاليد العشيرة حقنا للدماء وحبه لياسمين وطفلهما تتعمق القصة ويزداد التشويق.

هذا المسلسل يعود اليوم بصيغة عربية إلى الشاشة، ليعرض تحت اسم "بلحظة" مع الممثل زياد برجي والممثلة سينتيا خليفة على شاشة "الجديد" وقد أشارت كاتبته نادين جابر إلى أنه مقتبس من المسلسل التركي، وقد بدت أحداث الحلقة الأولى شبيهة جداً بأحداث الحلقة الأولى من "عشق وجزاء" حيث تفاجىء ياسمين بخيانة خطيبها قبل أن تقرر الارتماء في حضن رجل غريب.

اقرئي أيضاً:

ما هي الهدية التي حصل عليها كيفانش تاتليتوغ في عيد زواجه؟

صورة لزوجة كيفانش تاتليتوغ تفضح سرّها الصغير

كيفانش تاتليتوغ يتلقّى هديّة غير متوقّعة في يوم الحب

أضف تعليقا