هل غيرتك مبررة ؟

main image

كل واحد منا إختبر مشاعر الغيرة في مرحلة ما من حياته سواء كانت غيرة من شقيق أو شقيقة أو من صديق أو من أشخاص حتى لا نعرفهم ولكننا نتمنى ان نكون مثلهم.

قليل من الغيرة أمر صحي فهو يحفز الشخص على ما هو أفضل ولكنها يمكنها ان تتحول الى هوس وحالة مرضية. وبما أن الخط الفاصل بين الغيرة الصحية والمرضية رفيع للغاية فإن هذه المشاعر أشبه بقنبلة موقوتة.

الغيرة وخصوصاً في علاقات الحب والزواج تكون أحياناً مبررة لان كل الدلائل تشير بأنه هناك خلل ما في مكان ما.

فهل غيرتك تجاهه مبررة؟ يمكنك الخضوع للإختبار التالي لإكتشاف ذلك.

السؤال /
س:
معدل إمضاء الوقت معاً هل بات أقل مما كان عليه؟
A: 
نعم
B: 
الى حد ما
C: 
كلا
س:
حين تمضيان الوقت معاً هل تشعرين بانه حاضر جسدياً وغائب ذهنياً ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س:
الكذب في العلاقة من قبله..ما هو معدله ؟
A: 
مرتفع
B: 
متوسط
C: 
منخفض
س:
هل ما ينفك يعدك وينكث بوعوده ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
كلا
س:
هل تتوافق أفعاله مع أقواله ؟
A: 
كلا
B: 
أحياناً
C: 
نعم
س:
هل تشعرين بانه يملك حياة ما سرية لا تعرفين عنها شيئاً ؟
A: 
نعم
B: 
احياناً
C: 
كلا
س:
هل تشعرين بأن هناك خطب ما ولكنك لا تعرفين ما هو بالضبط ؟
A: 
نعم
B: 
في بعض المواقف
C: 
كلا
س:
معدل غيرته تجاهك هو مرتفع ؟
A: 
نعم
B: 
أحياناً
C: 
مقبول
س:
تعامله مع الاخرين قمة في اللباقة واللطف والاحترام اما معك فالامر مختلف وبشكل سلبي ؟
A: 
نعم
B: 
بشكل أو باخر
C: 
كلا
س:
هل تثقين به ؟
A: 
كلا
B: 
الى حد ما
C: 
نعم

اختياراتك هي:

A: 0
B: 0
C: 0
D: 0
التالي السابق رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

نعم غيرتك مبررة لأنه بالتأكيد يخفي أمراً ما. قد لا يرتبط الأمر بالخيانة وقد يملك مبررات مقنعة حول الجزئية التي يحاول أن يحافظ على سريتها. لكن في العلاقات الوضوح والصراحة هي أساس كل شيء وحين يتم إستبدالها بالأكاذيب والوعود الفارغة فإن ذلك سيثير الريبة والشك. ولكن ورغم ان الغيرة قد تكون مبررة ولكن ذلك لا يعني انه عليك الإستسلام له وتركها تتحول الى غيرة مرضية.. الغيرة المرضية لن تعود عليك بالفائدة بل ستحول حياتك الى جحيم. حاولي التواصل معه وقومي بإبلاغه بمخاوفك وبما تفكرين به، ان تجاوب فذلك امر رائع اما ان انكر وتنصل فحينها انت امام خيارين، اما الاستمرار مع شخص لا يمكنك الوثوق به أو البحث عن علاقة تمنحك ما تستحقين تماماً.. الحب والاحترام والصراحة والوضوح.

معظم إجاباتك B: 

غيرتك فضفاضة لدرجة انه يصعب معرفة متى تكون مبررة ومتى لا تكون غير مبررة. السبب يرتبط بأنك لا تحاولين الغوص أكثر بما يثير شكك. تدركين بان هناك مشكلة ما ولكنك لسبب أولآهر ما تنفكين تنظرين إليها من بعيد. لعلك تخافين مما قد تكتشفينه ولذلك فأنت تكتفين بدور المتفرج. دور المتفرج لن يعود عليك بأي فائدة لان هناك الشك وهذا الشك قد يكون في مكانه وقد لا يكون. لذلك عليك أن تريحي نفسك من هذه المعاناة واكتشاف ما إن كانت غيرتك مبررة أو لا.

معظم إجاباتك C: 

لا تملكين أي سبب للغيرة في الواقع.. ولعلك لا تغارين. لكن في حال كنت تغارين فالمشكلة حينها عندك وليس عنده. هو واضح وصريح ومباشر، وما يقوله يفعله وما يعد به بنفذه. غيرتك، ان وجدت، يجب معرفة أسبابها لانها قد تدمر علاقة جميلة. لا تقتنعي بالنظرية التي تقول بانه لا يمكن الوثوق باي رجل، فهذا تعميم ظالم. هناك بعض الرجال الصادقين الذي لا يريدون سوى حياة هادئة وهانئة. لذلك اكتشفي ما الذي يجعلك تغارين رغم انك لا تملكين مبرراً لذلك.

العودة الى صفحة الاختبارات