ما علاقة نجوى كرم بنساء "باب الحارة"

أطلقت شمس الأغنية اللبنانيّة نجوى كرم ألبومها الجديد، الذي يضمّ مجموعة من الأغنيات، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء، منهم: نزار فرنسيس وأريج ضو، وميشال جحا، ومنير أبو عساف، بالإضافة إلى أغنيتين من كلماتها، كما تعاونت مع عدد من الملحنين وهم: جوزيف جحا، ووسام الأمير، بالإضافة إلى سليم سلامة.

الأغنية التي لاقت انتقادًا، هي أغنية " يحرقلك قلبك " حيث قال الصحافي الفنّي ربيع فران: إن الأغنية تتضمن الكثير من "الدعاوي" وهو ما لا يُعتبر رسالة فنيّة، وأضاف ربيع في تعليق نشره على صفحته على  "فيسبوك" : يا لطيف.. أغنية كاملة لنجوى كرم كلّها "دعاوي" من فجّ وغميق عيب؟ ".

وليتبعها بتعليقات تتعلق بتشبيه كلمات الأغنية، بالدعاوي التي تستخدمها النساء في مسلسل باب الحارة.

 

اقرئي أيضًا: نجوى كرم وأجمل إطلالاتها الكلاسيكية

 

بدوره ملحن الأغنية سليم سلامة، رأى أنّها دعاوي بسيطة، وقال في رده على ما كتب ربيع : "بحترم رأيك بقلّك للمرة التانية، وممكن الشخص يتحسّس من كلمة يحرقلك قلبك .. بقدّر شعورك بس المقصود أغنية فيها عتاب للحبيب، وعم تقلّو متل ما عملت فيي يعمل فيك".

 

اقرئي أيضًا: بالتفاصيل: مهرجان جرش بنكهة لبنانية ونجوى كرم تعتذر

 

وفي السياق نفسه تُعتبر الأغنية جماهيريًّا من الأغاني الأكثر انتشارًا في الألبوم، وتحقق نجاحًا جيّدًا، وحصلت على حوالى 123 ألف مشاهدة على "يوتيوب" لغاية الآن، ويعتبر الكثيرون أنّها من أنجح الأغاني، وأنّها حقيقيّة، ولكن ما يؤخذ على الأغنية التي كتبها أريج ضو من قبل آخرين، هو عدم التوازن العام في نهايتها، حيث تقول: " مارح اشمت فيك " في حين أنّ الأغنية تضمّنت الكثير من الدعاوي، وهو ما اعتبره البعض تناقضًا بين مقدّمة الأغنية و نهايتها .

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب