حلول عملية لمشاكل فستان السهرة

التزاماً من "الجميلة" بتقديم حلولٍ عملية كل يوم لمشكلة جديدة قد تواجهك، نستعرض معك اليوم حلولاً لموقفٍ طارئ مع فستان السهرة لا شك في أن الكثيرات تعرضن له، ولاسيما الفنانات والنجمات العربيات والعالميات، وهو تمزق جزءٍ من الفستان خلال المشاركة في مناسبة رسمية.. وجميعنا يذكر ما تعرضت له الفنانة هيفاء وهبي، يوم أصيب الفستان الذي كانت ترتديه في حفل إطلاق فيلم "بحر النجوم" بمزق، فسارع أحد الحضور ليخلع جاكيته ويقدمها لهيفاء حتى تلف نفسها به وهي تتوجه إلى غرفة تبديل الملابس، إذ تحتفظ دائماً بفستانٍ آخر، تحسباً لأيّ طارئ. لكنك لست هيفاء، وقد لا تجدين من يساعدك، لذا نقدّم لك خطوات بسيطة تساعدك في حل المشكلة التي قد تتعرضين لها، فإيجاد الحلول أفضل من التوتر الذي لن يصلح الفستان.
من البديهي أن غالبية من يتعرضن لمثل هذا الموقف هنّ اللواتي يخترن الفساتين الضيقة، وقد تتعرضين أنت له في المنزل، فتستبدلينه، أو تعالجين الموقف بالخطوات التالية، إذا كنت وسط مناسبة رسمية:
1- يجب ألا تخلو حقيبتك من دبابيس مشابك تساعدك في إنقاذ الموقف، وذلك بشبك المشبك من داخل الفستان، بمساعدة من صديقتك، حتى لا تبدو فيه فتحات غير مناسبة، أو تظهر المشابك.
2- ضعي شالاً على كتفيك، ليمكنك أن تقومي بلفه بطريقةٍ تظهرك أكثر أناقة، وفي الوقت نغسه تخفي تمزق الفستان، إذا حدث.
3- حاولي اختيار الفساتين المبطنة باللون نفسه، كي لا يظهر شيء من جسدك متى تمزق الفستان، فتحرجين.
4- لا تخجلي من سؤال إحدى الحاضرات إذا كانت تمتلك إبرة وخيطاً، لمعالجة المشكلة في دقائق.
وأخيراً: ليست هذه المشكلة الوحيدة التي قد تواجه فستانك وتفسد إطلالتك، فقد ينسكب العصير بالخطأ على الفستان.. لحلّ هذه المشكلة، إذهبي إلى الحمام وحاولي غسل البقع قدر الإمكان، وننصحك بالأقلام العملية التي يوضع فيها القليل من مسحوق الغسيل الذي يخفي البقع، وهي متوفرة في معظم المحلات.
وفي حال لم يتوفر أيّ من الحلول المذكورة، التزمي مكانك، واعتذري من صاحبة الحفل، واشرحي لها سبب بقائك جالسةً، ولا مانع من أن تغادري، بعد أن تعديها بزيارة قريبة للتهنئة بالمناسبة.

أضف تعليقا