فوائد الأحجار الكريمة العلاجيّة وفي تحفيز الطاقة

أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجريت من قبل خبراء الهندسة الحيويّة وعلماء الطاقة الذاتيّة أنّ لبعض الأحجار الكريمة أثراً قويّاً على تغيير مسارّ الطاقة المنبعثة من الجسم والقادمة إليه، وبالتالي يمكن الاستفادة من تلك الخاصيّة الفريدة في تفادي الكثير من الأضرار، هذا إضافة إلى أنّها اعتبرت أحد فروع الطبّ البديل.

خواصّ الأحجار الكريمة
لكلّ حجر كريم تأثير مختلف، فقد أثبتت الأبحاث أنّ هناك أحجاراً تبعث على الاسترخاء والهدوء، وأخرى تسهم في تنشيط الذهن ممّا يؤدّي إلى تقوية الجانب الروحيّ والحاسّة السادسة.

الألماس
سيّد الأحجار، كما يطلق عليه، فهو الأجمل، الأغلى والأكثر صلابة. هناك الأبيض، الشفّاف، الأسود والأصفر، له تأثير فعّال في زيادة نشاط الجسم وتألّقه، في تقوية المناعة ضدّ شتّى الأمراض وفي الحدّ من الشعور بالغيرة، كما يمنح من ترتديه لمحة من البراءة والشفافيّة.

الياقوت
أجود أنواعه الأحمر والأرجوانيّ، الأحمر منه يعمل على تهدئة المخاوف، يمنح الشجاعة، ينشّط الذاكرة، يسكّن الألم، ويقوّي أداء القلب والأوعية الدمويّة.

الزمرّد
يمتاز بلونه الأخضر الذي يمنح العين الراحة، ويعتقد أنّه يمتلك القدرة على إبعاد الحشرات السامّة عمّن يرتديه.

حجر الزفير
يتميّز بقدرته الفائقة على امتصاص الأشعّة الضارّة التي تؤثّر في الإنسان، إذْ يمكن الاستعانة به كمهدّئ للأعصاب المضطربة، فيبعث لونه الأزرق الجميل الراحة في النفس.

العقيق
للعقيق أكثر من لون، منه الأحمر، البنيّ، الأخضر والأبيض، ولكلّ لون تأثير مختلف، فالأحمر يزيل الضيق ويبعد الهمّ، الأبيض يزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات، الأخضر فعّال لوقف النزيف. بوجه عام يفيد العقيق في تسكين الألم، خاصّة آلام الولادة.

حجر الفيروز
شاع استخدامه في القدم، خاصّة الحضارة المصريّة القديمة. يجلب الرزق، يصدّ العيون الحاسدة، ما جعله أكثر الأحجار انتشاراً ورواجاً مقارنة بكافّة الأنواع الأخرى.

اللّؤلؤ:
يحافظ على صحّة العينين والأسنان، يقوّي الأعصاب، يخفّف الألم، يمنح البشرة النضارة والجاذبيّة، يفيد في علاج الأزمة الصدريّة، الإسهال، ومشاكل سنّ اليأس.

حجر الأوبال
أو ما يسمّى بحجر "عين النمر"، ما يميّز هذا الحجر تناثر الذرّات البرونزيّة التي تتخلّل لونه البنيّ. أطلق عليه اسم "عين النمر" نظراً للمعانه. من أفضل فوائده تنشيط الجسم وتقوية العظام.

أمازيت:
يستخدم لعلاج الفيروسات في الكبد والمعدة، له خواصّ في الاتّصال الفعّال، يقوّي الدورة الدمويّة وجهاز المناعة.

المرجان:
يعزّز الأمور العاطفيّة ويجذب الأنظار إلى من ترتديه.

اليشم:
يهدّئ المخاوف ويزيد من قدرة الشخص على الحبّ. تستخدم بعض أنواعه في علاج الكليتين.

أونيكس:
يستخدم لعلاج العظام ويساعد في السيطرة على العاطفة والتفكير السلبيّ.

حجر القمر:
يساعد على علاج المشاكل النسائيّة مثل الطمث وتأخّر الحمل.

أضف تعليقا