أساسيات الجمال بتكلفة بسيطة

تجدين تالياً استخدامات بديلة لمنتجات العناية بجمالك، قد تسهّل عليك معرفتها تدبير أمورك بسرعة وفعاليّة، في حال نفّدت إحداها بدقّة ونجاح ...

 

 

زيت الزيتون  

زيت الزيتون أفضل وأرخص طريقة لإزالة الماكياج. وأفضل طريقة أيضاً لتنظيف أدوات الماكياج هي وضع 90 % من الكحول المطهّر في زجاجة تحتوي على بخّاخ، ورشّ منتجات التجميل بها.

 

مزيل لطيف لماكياج العيون

المقادير:

- ملعقة كبيرة من زيت الكانولا.

- ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الخفيف.

الطريقة:

اخلطي الزيوت الثلاثة معاً، وصبّيها في وعاء نظيف.

الاستعمال:

ضعي كمّية من الخليط على قطعة قطن نظيفة، وامسحي برفق على الرموش العليا والسفلى والجفون.

 

الفراولة

إذا أردت تبييض أسنانك، يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين، ويمكنك أيضاً تفريش أسنانك بصودا الخبز وبضع قطرات من الماء إلى أن تشكّلي عجينة. الفراولة مادة مبيّضة طبيعيّة للأسنان. اهرسيها وفرّشي أسنانك بها بعد استخدام معجون الأسنان.

 

إقرئي أيضاً: أقنعة الفراولة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

 

اكياس الشاي

أعيدي استخدام أكياس الشاي الأخضر. استخدمي الأكياس المبرّدة في الثلاجة على العينين المنتفختين. أو اغلي الشاي الأخضر مع قدر مماثل من البندق للحصول على ملطّف ممتاز

 

إقرئي أيضاً: خلطة الشاي لترطيب البشرة

 

كرات القطن

 

- في المرّة المقبلة التي تحزمين بها حقيبة ماكياجك، احرصي على أن تأخذي معك بعض كرات القطن. فكرات القطن هي منتج تجميلي متعدّد الأغراض. هي ممتازة بالطبع لإزالة الماكياج أو لطلاء الأظافر، ولكن يمكن أيضاً استخدامها لمزج ظلال العيون، أو لإزالة الزائد منها.

 

- خذي أيضا معك كرات القطن في حقيبتك في حال أصبح حذاؤك غير مريح. فحين ترتدين كعباً عالياً، لا تعرفين أحياناً متى ستصلين إلى درجة عدم الاحتمال بسبب تعب أصابع القدمين. احشي بعض كرات القطن في أصابع القدمين، خاصة في الأصبع المدبّب، لجعل الحذاء أكثر راحة.

 

أضف تعليقا