تخسيس الوزن ... بالطعام

تنشد الكثير من النساء تخسيس أجسامهن، بهدف أن يظهرن بأفضل طلة.

"الجميلة" استشارت اخصائيي التغذية، الدكتورة إيمان سلطان، والدكتور فاروق شاهين والدكتورة نهى الشافي، الذين خلصوا إلى أطعمة تحقق التمثيل الغذائي الجيد وهي:

 

  • الرشاد قاهر السموم

الرشاد من النباتات الخالية تماماً من الدهون، يحتوي على ثماني إنزيمات هاضمة تساعد الجسم على الاستفادة من الطعام الذي يدخل للجسم أقصى استفادة، كما أنه يخلّصه من السموم التي قد تعوقه عن تحويل المواد الدهنية إلى طاقة، وحيث إن منبتات الصفصفة غنية بالألياف، فهي تشعر آكلها بالامتلاء، ويمكن إضافتها إلى السلطة أو الساندويش.

 

- القرفة من أجل هضم جيد

تساعد العناصر الكيميائية النباتية التي تحتوي عليها القرفة على هضم الدهون عن طريق ضبط مستويات السكر في الجسم. فزيادة مستوى الإنسولين، والذي يحدث عند انخفاض السكر في الجسم، يشجع على تراكم الدهون. ويمكنك استخدامها كبديل للسكر مع رقائق الذرة والحلوى.

 

إقرئي أيضا  طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

- الفلفل الأحمر باعث الدفء

الأبحاث التي أجريت على رشيقات اليابان أثبتت أن تناول 10 غرامات يومياً من هذا النوع من الفلفل يساعد على الإسراع من عملية تفتيت الدهون وتقوية الجهاز العصبي. ومادة الكابسيسين التي يحتوي عليها تساعد أيضاً على تقليل الإقبال على الطعام. كما أنّ تناوله وغيره من التوابل يمكن أن يساعد الجسم على حرق الدهون. أما الشيلي والزنجبيل فلهما نفس خواص الفلفل الأحمر، ويمكن إضافة هذه التوابل لأنواع الصلصة والسلطة والحساء.

 

- الأسماك الزيتية محوّلات دهون

ليست كل الدهون ضارة إذ أنّ منها نوعان يساعدان في الإسراع على إنقاص الوزن: هما أوميغا3 وأوميغا6. وهذان النوعان من الدهون متوفران في أسماك السلمون والتونة والقد. ويعمل الأول على خفض نسبة الكولسترول في الجسم، بينما يسهم الثاني في تحويل الدهون إلى طاقة.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

­- الطحالب البحرية للغدة الدرقية

إذا أصيبت الغدة الدرقية فإنك ستجدين صعوبة في إنقاص وزنك، إذ أنها ّ تتحكم في عمليات التمثيل الغذائي، بما في ذلك تحويل الغذاء إلى دهون محروقة.  وهذه الطحالب غنية باليود الذي تحتاجه الغدة لأداء وظيفتها على الوجه الأكمل. وهي متوفرة بالمطاعم الصينية أو الآسيوية بصفة عامة

أضف تعليقا