خلطة السدر لنضارة البشرة

كثيراً ما تستخدمين الأقنعة وتحبين ذلك، لكن هل تعرفين ما هي الطريقة الصحيحة لعمل القناع؟

عندما تضعين القناع على وجهك ترسل بشرة الوجه إشارات للدماغ بأنَّ مسام البشرة أصبحت مغلقه ولا يمكنها الحصول على الأكسجين وبالتالي يصعد إلى طبقات البشرة العليا حاملا معه الغذاء والأكسجين حتى تتغذى البشرة وعند صعوده يمتص مكونات القناع من عناصر تجميليَّة وفيتامينات ومعادن وينقلها إلى البشرة فتستفيد منها وتلاحظين الفرق عند شطفك للقناع بعد المدَّة المحدَّدة، خصوصاً إن كان القناع طبيعياً وتتراوح فترة تركه على الوجه بين 20 -30 دقيقه وهي مدَّة كافية.

 

اقرئي أيضاً خلطات تطويل الشعر بالسدر

 

قناع السدر:

·      يعمل كمنظف للبشرة من الشوائب ويصفيها ويعمل على تقشيرها، خصوصاً اللاتي يشتكين من حبَّ الشباب وذوات البشرة الدهنيَّة؛ لأنَّها الأكثر تعرضاً للمشاكل. لذلك فهو يعمل على تقشير الحبوب وتصفية البشرة منها.

·       يقوم بشدِّ البشرة.

·       يوحّد  لون البشرة مع طول مدَّة الاستخدام.

·       بعد مرور مدَّة طويلة على استخدامه والانتظام عليه ستشعرين بتفتيح لون بشرتك نتيجة نظافة البشرة وصفائها ونقائها.

 

أما بالنسبة لفوائد اللبن الزبادي:

·       متوفر في كل ثلاجة منزل.

·       يريح بشرتك بعد المكياج.

·       يحارب التجاعيد.

·       يترك بشرتك ناعمة ونضرة.

·       يحارب الجراثيم المكونة للحبوب.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

طريقة عمل القناع:

ملعقتان من السدر المطحون ويوضع معهما 3 ملاعق لبن زبادي بارد وملعقتان من العسل وأخيراً ملعقة ماء الورد وتخلط المقادير مع بعضها جيداً بحيث يكون المزيج ثقيلا نوعاً ما ومن ثمَّ وضعه على البشرة. بعد ذلك استرخي إلى أن يجف تماماً ومن ثم قومي بإزالته من البشرة وذلك بغسله بالماء الدافئ فقط من دون الحاجة إلى استخدام الصابون وسترين الفرق مع التكرار وينصح باستخدامه مرَّتين في الأسبوع.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا