ناصر القصبي: عملنا 5 سنوات لتقديم صورة واقعية عن تاريخ الرياض في "العاصوف"

"نسعى إلى تقديم صورة واقعيّة عن تاريخ الرياض.. وشُخوصنا حقيقيون ورصدنا للأحداث قريب من الواقع"... بهذا الكلام يستهلّ النجم ناصر القصبي حديثه عن الدراما السعودية "العاصوف"، للكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، ومن توقيع المخرج السوري المثنى صبح، والذي تعرضه MBC1 قريباً.

يشرح القصبي الذي واكب مراحل الكتابة منذ البداية، قائلاً: "تحرّكنا باتجاه تقديم فكرة تتكلّم عن حقبة معيّنة من حياة المملكة العربية السعودية هي مطلع السبعينيات، والكتابة في هذا الإطار كانت صعبة خصوصاً أننا نخرج من الكوميديا لنقدّم شيئاً مغايراً، فنبحث عن أحداث حقيقة وواقعية.

ويتابع القصبي: "عملنا ما يقارب 5 سنوات لبناء الفكرة وتطويرها، واحتاج اكتمال النص وقتاً طويلاً تبعه تحضير الإنتاج، ولحسن الحظ أن MBC وشركة "O3 " كانتا وراء التنفيذ، فأمّنتا إنتاجاً جيداً، ولولا ذلك لما كنا استطعنا تقديم الصورة كما يجب". وفي السياق نفسه، يؤكّد القصبي "أننا نقدّم عملاً فيه كل مقومات النجاح ونضع فيه جهداً كبيراً، ونتمنى أن يصل إلى الجمهور كما نريد، ويبقى التوفيق من عند الله". يلفت القصبي إلى أن "القصة تتحدّث عن عائلة سعودية في سبعينيات القرن الماضي، وأحداث الحكاية مفتوحة وهي مرشّحة لأن تستكمل في أجزاء أخرى مستقبلاً، ولا نكتفي بذلك بجزء واحد فقط"، مضيفاً "أننا لن نكشف عن تفاصيل الأحداث، وندعو المشاهد لمتابعة الحلقات".

وإثر انتهائه من تصوير الجزء الأوّل، يتوقف القصبي عند "الصعوبة التي واجهتنا في تحضير الحلقات وتنفيذها، إذ ليس سهلاً تقديم عمل بهذا الحجم، وتحضير الملابس الخاصة به، كما أن الديكورات والأثاثات ليست متوافرة حاليّاً، وهو ما اضطرنا إلى تجهيزها خصيصاً للعمل، وهذه مسألة مرهقة وتتطلّب وقتاً وجهداً وإتقاناً شديداً".

في قالب إنساني ملحمي، يرصد "العاصوف" تفاصيل المجتمع السعودي منذ ما قبل العام 1970، ويضيء على الحياة اليوميّة المتعلقة بالمجتمع السعودي، إضافة إلى الذهنية السائدة لدى العامة من الشعب وطريقة التعاملات التجارية والحياتية وطريقة عيش الشباب آنذاك، مستعرضا بذلك الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والشعبية من خلال أسرة "الطيان". ويضم المسلسل إلى ناصر القصبي كل من النجوم حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، ليلى السلمان، ريم عبد الله، ريماس منصور، عبد العزيز السكيرين، زارا البلوشي، ومجموعة أُخرى من أبرز الممثلين.

تُعرض الدراما التاريخية السعودية "العاصوف" من بطولة ناصر القصبي على MBC1، اعتباراً من الأحد 9 نيسان/إبريل 2017.

اقرئي أيضاً:

حازم الشريف: شركة "بلاتينوم ريكوردز" ظلمتني وهذا سبب استبعادي من "أراب أيدول"

بالفيديو: فنان العرب يروج لحفله في الرياض

محكمة مصرية تحكم بخلع الفنان حسين فهمي من زوجته السعودية رنا القصيبي

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب