كيفية اختيار العطر المناسب؟

بوجود الكثير من العطور قد يكون من الصعب اختيار عطر مفضّل. حين تتسوّقين لشراء عطر، حاولي اختيار عطر يناسب شخصيّتك. على سبيل المثال، إذا كنت شخصاً لطيفاً، جرّبي عطراً برائحة الأزهار. وإذا كنت تريدين إضفاء لمسة من الغموض عليك، جرّبي عطراً برائحة المسك. إذا كنت لا تزالين محتارة، جميع العطور لها خصائص فريدة تجعلها مغرية، لذا فكري بالأنسب لك عن طريق قراءة التالي:

 

1- الروائح الحضريّة: العطر الحضري هو عطر "ترابي". الروائح الترابيّة تشمل المسك وخشب الصندل والعنبر. هذا النوع من العطور يعطي الانطباع بالهدوء والسكينة، استخدميه لاجتذاب الناس برائحته المهدّئة.

2- روائح الأزهار: في ما يتعلق بها، لا يجب أن تبالغي. ابتعدي عن الأزهار ذات الرائحة القويّة أو الاصطناعيّة. اختاري رائحة رقيقة لذيذة، مثل رائحة الورد أو الياسمين أو الزنبق، فهي تعطي الانطباع بالأنوثة وتجتذب الناس إليك.

3- روائح الحمضيّات: تعطيك هذه الروائح لمسة فريدة منعشة. تشمل بعض الروائح، البرتقال والليمون والمندرين. هذه الروائح تجتذب الآخرين، حيث تعطي الانطباع بشخصيّة ممتعة.

4- الروائح المنعشة: إذا كنت تريدين رائحة خفيّة، جرّبي رائحة نضرة منعشة. قد يعني هذا التخلّي عن العطور واستخدام المنتجات المعطّرة، أو روائح مثل الشاي الأخضر والخوخ وجوز الهند والكيوي.

 

اقرئي أيضاً قوة تأثير العطور

 

اختيار العطر المناسب لكيميائيّة جسمك

تختار الكثير من النساء العطر عن طريق الذهاب إلى المتجر وشراء أوّل عطر رائحته جميلة على شريط الكرتون، أو عطر أحببنه من دعاية في مجلة. اختيار العطر المناسب لجسمك أكثر تعقيداً من ذلك. فجسمك وشريط الورق أو الكرتون لا يتفاعلان بنفس الطريقة مع العطور.

رائحة العطور تختلف في الزجاجة وعلى الشريط الورقي وعلى جسمك. فما تشمّينه في البداية هو العناصر العليا، وهي أقوى جزء في العطر والأسرع للتلاشي. بعد أن تتلاشى العناصر العليا، تظلّ العناصر الوسطى التي تتلاشى في العناصر القاعديّة. العناصر القاعديّة هي الرائحة التي تدوم أطول فترة ممكنة، وتظهر بعد حوالي 30 دقيقة من وضع العطر. واعتماداً على نوع العطر، قد تدوم العناصر القاعديّة حتى 24 ساعة.

الشيء الوحيد الأسوأ من وضع الكثير من العطر، هو الكثير من العطر الخاطئ. تلعب كيميائيّة الجسم دوراً كبيراً في رائحة العطر عليك. إذا كان عطرك يتلاشى بسرعة، لا تحاولي وضع الكثير منه. إذا كان العطر مناسباً لجسمك يجب أن تكون رائحته جميلة في جميع المراحل، ويدوم فترة طويلة دون وضع الكثير منه.

يتطلّب التسوّق لشراء عطر الكثير من الصبر. لا تتوقّعي شراء عطر في اليوم الأوّل من ذهابك للسوق. حين تبدأين باختبار العطور، لا تتوقّعي أن تكون رائحة العطر عليك هي نفس الرائحة على شريط الورق. كيميائيّة الجسم هو ما يجعل العطر فعّالاً أم لا. حين تجدين العطر الذي تحبّين عناصره العليا (ما تشمّينه على شريط الورق) رشّيه على معصميك، وشمّيه مباشرة لتعرفي إذا كان مناسباً لجسمك.

انتظري 10-20 دقيقة وشمّي معصميك ثانية. ستتنشّقين الآن العناصر الوسطى. وبعد حوالي ساعة، شمّي معصميك مرّة أخيرة لتتنشّقي العناصر القاعديّة. اعتمدي على هذه الرائحة لاتّخاذ قرار الشراء، لأنّ هذه هي رائحة العطر عليك. إذا كنت لا تحبّين ما تشمّين، ابدأي من جديد. إذا أحببتها، انتظري بضع ساعات أخرى لتعرفي إلى متى سيدوم العطر.

 

اقرئي أيضاً  العطور وتفاعلها مع التقدم في العمر

 

تأتي معظم العطور مع غسول أو لوشن جسم برائحة مماثلة. وتساعد هذه على إطالة الرائحة دون أن تهيمن عليها رائحة مزيلات العرق القويّة أو الصابون القوّي. إذا كنت لا تريدين استخدام غسول الجسم أو اللوشن من نفس رائحة عطرك، من المفيد استخدام غسول لطيف أو غير معطّر، كي لا تتنافس الرائحتان.

حين تجدين العطر المناسب لكيميائيّة جسمك، من السهل وضعه. رشّي كميّة بسيطة من العطر على معصميك. الهدف من وضع العطر على نقاط النبض هو أنّها تعتبر أكثر المناطق دفئاً في الجسم، مما يساعد على توزيع رائحة العطر ويسمح له بالامتزاج مع زيوت الجسم الطبيعيّة على نحو أفضل.

أضف تعليقا