هل حان موعد البوتكس؟

البوتكس ..الحلّ السحريّ الذي أصبح من الضروريّات التي تسعى إليها النساء بكافّة مراحل العمر، بل أصبح هاجساً ومطلباً لكافّة الطبقات الاجتماعيّة بعد أن كان ترفاً لطبقة معيّنة، اقتصرت على نجمات السينما، المشاهير وسيّدات الأعمال.

متى يتوجّب عليكِ إجراء حقن البوتكس؟
أفادت الجمعيّة الأمريكيّة للجرّاحين التجميليّين، أنّ نسبة حقن البوتوكس لدى السيّدات زادت بنسبة، تصل إلى 750 % منذ عام 2000 وخاصّة

 

 

اقرئي أيضًا : الحلبة فوائد ذهبيّة للبشرة  

 



لدى اللّواتي تقلّ أعمارهنّ عن 30 سنة... لماذا ؟
البوتوكس عبارة عن بروتين نقيّ جدّاً مستخرج من أحد أنواع البكتيريا (Clostridium Botulinum)، وحقن هذه المادّة في البشرة يحدث ارتخاءً في العضلات المسؤولة عن تكوين التجاعيد بالبشرة التي تظهر مع تقدّم السنّ وفقدان البشرة للكولاجين، وهذا ما يكسب البشرة نضارة طبيعيّة وتعابير هادئة للوجه تساعد في تحقيق الإطلالة الشبابيّة التي تتطلّع إليها المرأة بعيداً عن التجاعيد والخطوط على الجبهة.

البوتكس حسب مراحل العمر

 

 

اقرئي أيضًا : مستحضرات تجميليّة من صنع يديكِ 

 



العشرين
يوصي بعض الأطبّاء باستخدام البوتكس من منتصف إلى أواخر العشرين للحدّ من تعابير الوجه القاسية التي تعتبر وراثيّة ولا تمتّ للعمر بصلة.

العديد من النساء لا يعانين من ظهور أيّ تجاعيد في هذا العقد، فيما البعض الآخر يمتلك هذه التجاعيد التعبيريّة. ينصح الأطبّاء باستخدام البوتوكس في منتصف العشرين أو آواخره، باعتباره فترة تدريبيّة لعضلات الوجه.

يمكن الحفاظ على بشرة خالية تماماً من التجاعيد التعبيريّة من خلال الاستخدام المنتظم للكريم الواقي ضدّ الشمس، وبعدم التعبير كثيراً بالوجه منعاً لتكوّنها في المستقبل.

 

 

اقرئي أيضًا : بالفيديو .. تأثير الشامبو على الشعر المصبوغ!

 

 

الثلاثين
هذا هو العقد الذي عادة ما تبدأ فيه التجاعيد في التكوّن، فتلاحظ المرأة بعض الخطوط الرفيعة بين الحواجب وحول منطقة العين، البوتوكس يمحو العديد من هذه الخطوط الدقيقة، عند الانتظام في العلاج كلّ ثلاثة أشهر أو نحو ذلك.

إذا كنتِ ترغبين في ظهور بشرتكِ خالية من التجاعيد لمدّة معيّنة أو خلال مناسبة ما أو خلال حفل عرسكِ، يمكنكِ ببساطة حقن منشّط للبشرة بين الحين والآخر أو كلّ ستة أشهر.

في الأربعين
بشرتكِ تبدأ في الترقّق بسرعة أكبر، وهذا يعني بروز التجاعيد بوضوح أكبر. إذا لم تلجئي إلى البوتوكس حتى الآن، ستجدين أنّ عضلات وجهكِ أُجهدت لفترة طويلة، فتظهر لديكِ تجاعيد ثابتة ومحفورة في الجلد حتى لو لم تحرّكي العضلات تحتها. ستساعدكِ حقن البوتوكس في التخلّص من هذه التجاعيد إلى حدّ ما فقط، وذلك بسبب التغيّرات الكبيرة التي طرأت على بشرتكِ فأثّرت على جودتها ومرونتها.

 

 

اقرئي أيضًا : الأميرة ديانا، هكذا حافظت على جمالها  

 



مدّة مفعول البوتكس
يستمرّ مفعول البوتكس لمدّة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، بعد ذلك يمكنكِ إعادة الحقن مرّات عديدة من دون أيّ تأثيرات جانبيّة .

 

 

اقرئي أيضًا : اعتقادات خاطئة عن خلّ التفّاح !  

أضف تعليقا