عمليات التجميل... حقائق خاطئة

يتزايد الطلب من قبل الكثيرين للخضوع إلى عمليات التجميل، لكن ثمة مخاطر على هؤلاء معرفتها وبالتلي تجنبها كي لا يتعرضون لأي مشكلات صحية: 

 

لا تخبرين طبيبك عن المكمّلات التي تأخذينها

لا يدرك الكثير من النساء أنّ المكمّلات الغذائية قد تؤثر على الطريقة التي يستجيب بها الجسم للمخدّر، وأنّ التفاعل السيئ بين الدواء والمكمّلات قد يقتلهن. حبوب تخفيف الوزن والمحفّزات ،التي يتمّ شراؤها دون وصفة طبّية مثل معزّزات الأيض وأدوية حرق الدهون، تجعل عضلة القلب متهيّجة، وقد تسبّب توقّف القلب.

خلاصة القول: النساء عادة لا يخبرن الطبيب قبل العملية عن هذه المكمّلات، لأنهنّ لا يعتبرنها أدوية، فكلها تقريباً يمكن شراؤها دون وصفة طبيّة. وقد تكون تلك غلطة قاتلة.

 

إقرئي أيضا  10 أخطاء في العمليات التجميليّة

 

تخفيض السعر

عليك أن تحذري حين ترين تخفيضاً كبيراً في السعر. فهناك سبب لكون جراحة التجميل عالية التكلفة. وأحياناً حين تكون الأوضاع الاقتصاديّة صعبة، قد يخفّض الجرّاحون تكاليفهم للحصول على مرضى جدد. ولكن إذا سمعت عن تخفيض كبير للأسعار من جرّاح ما، عليك أن تسألي نفسك عن الأشياء التي يضحّون بها لإجراء جراحة بهذا السعر المنخفض.

 

عدم إدراك مخاطر "إصلاح" العمليّة الجراحيّة

لنفترض أنك أجريت عملية أنف فاشلة، أو شدّ وجه بحيث أصبح مشدوداً جدّاً، أو عملية شفط  دهون غير ناجحة على يد طبيب يقدمّ سعراً رخيصاً. تكلفة إصلاح هذه العملية السيّئة تتجاوز كثيراً دفع رسوم الطبيب المؤهّل في المقام الأوّل. والعملية الثانية ستكون على الأرجح أكثر إيلاماً.

 ويضع الجرّاح التجميلي، الذي يصلّح العملية الفاشلة، في عين الاعتبار، عدداً من المخاطر عند قبول إجراء العملية. فهو يعيد الجراحة على أنسجة مجروحة مع تدفّق سيئ للدم قد تعرض المريضة للخطر.

 

إقرئي أيضا  الدكتور نواف السعدون: عن عمليات التجميل الأكثر طلباً في السعودية

 

السماح لطبيب الأسنان أو الطبيب النسائي بإجراء حقن البوتوكس لك

تستخفّ النساء عادة بحقن البوتوكس وبغيرها من المواد القابلة للحقن، إلا أنّ جراحي التجميل يتفقون على أنّ حقن الوجه على النحو الصحيح يتطلّب جرّاحاً ماهراً ومدرّباً جيّداً.

إجراء البوتوكس على يد طبيبك النسائي ليس فكرة جيّدة. فالعديد من هؤلاء الأطباء لا يعرفون تشريح الوجه وعضلات الوجه التعبيريّة. فهم يأخذون دورةً مدّتها بضعة أيام، ويبدأون بحقن المرضى، ولكن الأمر أكبر من مجرّد تعلّم كيفيّة حقن الإبرة.

احذري: إذا تمّ حقن المنتج قريباً جدّاً من مقلة العين، وتحرّك المنتج، فقد يؤثر هذا على العضلات الصغيرة التي تتحكّم في تركيز مقلة العين داخل المدار العظمي. وقد يسبّب هذا العمى المؤقّت.

 

 

 

 

أضف تعليقا